انتصارات للوداد والهلال والطليعة بدوري أبطال العرب   
الثلاثاء 1428/9/7 هـ - الموافق 18/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:22 (مكة المكرمة)، 18:22 (غرينتش)
لاعب كاظمة محمد جاسم يحاول إبعاد الكرة من أمام لاعب الوداد عبدالرحيم السعيدي (الفرنسية)

حققت فرق الوداد المغربي والهلال السوداني والطليعة السوري انتصارات مهمة في ذهاب الدور الأول لمسابقة دوري أبطال العرب فيما استغل الوحدة السعودي والنجف العراقي ضعف منافسيهما وحققا انتصارين كبيرين.
 
واقترب الوداد من بلوغ الدور الثاني بعدما تغلب على مضيفه كاظمة الكويتي بهدف نظيف سجله هشام جويعة قبل خمس دقائق فقط من نهاية المباراة، علما بأن الفريقين سيلتقيان إيابا في الدار البيضاء في 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
 
وبدوره سجل الهلال ثلاثة أهداف في مرمى المجد السوري عن طريق جودوين وكليتشي وداريو مقابل هدفين فقط للمجد سجلهما محمد الواكد علما بأن الفريقين سيلتقيان إيابا في الثاني من الشهر المقبل.
 
وشهدت مباريات الأمس هزائم عديدة للفرق المضيفة حيث خسر مولودية وهران الجزائري أمام ضيفه العربي الكويتي بهدف نظيف سجله علي مقصيد في الدقيقة 82، كما خسر فريق المصري البورسعيدي، أحد ممثلي الكرة المصرية أمام ضيفه الطليعة بهدف ليونس سليمان في الدقيقة 70 علما بأن لاعب المصري عاشور الأدهم أهدر ركلة جزاء لفريقه.
 
وفي العاصمة اليمنية اكتفى فريق أهلي صنعاء بالتعادل مع ضيفه الاتحاد الليبي من دون أهداف.
 
أهداف بالجملة
وأمطر الوحدة مرمى مضيفه سكة حديد جيبوتي بثمانية نظيفة تناوب عليها كامل موسى (14) وسعد الزهراني (45) والغاني عبدالله جونيور (61) وأحمد  الموسى (70) وعيسى المحياني (79 و83) وشرف الحارثي (80) وكامل المر (90)، وشهدت المباراة طرد محمد خضر طاهر من سكة الحديد (73)، وأسامة هوساوي من الوحدة (87).

وحقق النجف نتيجة مماثلة على ضيفه شيرازين من جزر القمر في المباراة التي استضافتها مدينة حمص السورية، وتناوب على أهدافها سهيل نعيم (2 و43) وعلي محمد (13) وحاتم صاحب (30) وحسين كريم (53 و55)  وعقيل محمد (81) وإياد سدير (86)، علما بأن مباراة الإياب ستقام في حمص أيضا الخميس المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة