درويش نقيبا للموسيقيين بمصر   
الأربعاء 1432/8/27 هـ - الموافق 27/7/2011 م (آخر تحديث) الساعة 5:14 (مكة المكرمة)، 2:14 (غرينتش)

إيمان البحر درويش تعهد بحل مشاكل النقابة (الجزيرة-أرشيف) 

فاز المطرب المصري إيمان البحر درويش بمنصب نقيب الموسيقيين في الانتخابات التي جرت أمس الثلاثاء، ليدشن مرحلة جديدة تعهد بالعمل خلالها على حل كل مشكلات النقابة.

وأعلن رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المهن الموسيقية المستشار أحمد الخولي أن درويش حصل على 1219 صوتا مقابل 679 حصل عليها منافسه المطرب محمد الحلو، وذلك بعد فرز جميع الأصوات.

وإيمان البحر درويش أحد أبرز مطربي جيل الوسط الذي ذاعت شهرته منذ أوائل ثمانينيات القرن الماضي لحرصه على اختيار كلمات تحمل معاني راقية تبتعد عن الإسفاف.

وهو حفيد الموسيقار الراحل سيد درويش الذي ساهم بموسيقاه في دعم الحركة الوطنية خلال ثورة عام 1919 ضد الاحتلال البريطاني لمصر.

وقال أحد الحاضرين إن حالة من الفرح والصخب عمت مقر نقابة المهن الموسيقية بوسط القاهرة بالنظر للمحبة التي يكنها الموسيقيون والمطربون للفنان إيمان البحر درويش، ولأن النقابة ستبدأ مرحلة من الهدوء والاستقرار والبناء بعد أن شهدت منافسات بين أشخاص لم يكونوا حريصين إلا على مصالحهم الشخصية.

وأضاف أن درويش تعهد بالعمل مع منافسه وصديقه محمد الحلو وجميع الموسيقيين من أجل حل جميع المشكلات العالقة بالنقابة خاصة توفير الرعاية الصحية والدعم المالي للأعضاء.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد شهدت منذ أوائل العام الحالي اعتراضات على شخص النقيب السابق منير الوسيمي وأعضاء من مجلس النقابة، ونظّم معظم أعضاء النقابة اعتصامات ووقفات احتجاجية للمطالبة بإقالتهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة