العراق يطلق النار على قاربين لخفر السواحل الكويتي   
الثلاثاء 29/9/1423 هـ - الموافق 3/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن مصدر بوزارة الداخلية الكويتية أن قاربا عراقيا فتح النار على قاربين من قوارب خفر السواحل الكويتي اليوم الثلاثاء مما أدى إلى تصادمهما، وأوضح المسؤول أن شخصا واحدا فقط لحقت به إصابة طفيفة بسبب التصادم ولم تقع إصابات خطيرة.

وقال المسؤول إنه أثناء قيام قاربين من قوارب خفر السواحل بدورية اعتيادية في المنطقة الشمالية قرب جزيرة وربة، تصادف وجود أحد القوارب العراقية في المنطقة والذي قام بإطلاق النار عليهم. وتقع جزيرة وربة أمام الساحل الشمالي الشرقي للكويت قرب الأراضي العراقية.

ويأتي هذا الحادث بعد أيام من الإعلان عن إنشاء قوات مشاة البحرية الأميركية قاعدة عسكرية جديدة في الكويت على مقربة من الحدود العراقية التي ستستخدم مقرا لقيادة قوات مشاة البحرية ومركزا للاتصالات، إذ من المقرر أن يصل عشرات الآلاف من المارينز الأميركيين إلى الكويت. ويتوقع مراقبون أن يندرج إنشاء هذه القاعدة في إطار التحضير لحرب محتملة على العراق.

وتتمركز في الكويت حاليا قوات أميركية يقدر عددها بحوالي 12 ألف جندي يجرون بانتظام تدريبات مع الجيش الكويتي بموجب معاهدة دفاع موقعة بين البلدين عقب تحرير الكويت من احتلال عراقي استمر سبعة أشهر ابتداء من أغسطس/ آب 1990.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة