مصر تنفي صدور تحذيرات فنية من الطائرة المنكوبة   
الخميس 26/8/1437 هـ - الموافق 2/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:59 (مكة المكرمة)، 19:59 (غرينتش)


نفت شركة مصر للطيران تقريرا نشرته القناة الفرنسية الثالثة وجاء فيه أن الطائرة المصرية التي سقطت في البحر المتوسط الشهر الماضي كانت قد أصدرت سلسلة من التحذيرات الفنية ثلاث مرات على الأقل خلال الـ24 ساعة التي سبقت التحطم.

وذكرت القناة الفرنسية أن أجهزة الإنذار في الطائرة أرسلت عبر نظام "أكارس" إشارات تحذير بوجود أمر غير طبيعي، وذلك بعد إقلاعها بوقت قليل من المطارات الثلاثة التي توقفت فيها الطائرة خلال رحلتها.

ونفى رئيس شركة مصر للطيران صفوت مسلم تلك المعلومات، وقال على هامش الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي في دبلن إن الطائرة لم تواجه أي مشاكل تتعلق بالصيانة قبل مغادرتها، وأضاف "نثق تماما في الطائرة والطيار".

وتحطمت طائرة إيرباص 320 المصرية بالبحر المتوسط في الـ19 من مايو/أيار الماضي، حيث كانت متجهة من باريس إلى القاهرة وعلى متنها 66 شخصا.

وتواصل فرق البحث جهودها للعثور على الصندوقين الأسودين للطائرة لاكتشاف سبب الحادث، وقالت مصادر في لجنة التحقيق المصرية لوكالة رويترز إنه تم تقليص نطاق البحث إلى كيلومترين بدلا من خمسة كيلومترات بعدما تلقت سفينة فرنسية إشارة من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة.

وتوقع مصدر أمني أن تستغرق جهود انتشال الصندوق الأسود من قاع البحر المتوسط نحو ثمانية أيام.

ويقول محققون وخبراء في كوارث الطيران إنه بدون الصندوقين الأسودين اللذين يقبعان على عمق ثلاثة آلاف متر تحت الماء لن تكون هناك معلومات كافية لتحديد ما حدث للطائرة أو ما إذا كانت قد أسقطت عمدا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة