باكستان تعتقل ستة أشخاص بينهم متهم في كول   
الأربعاء 1424/2/28 هـ - الموافق 30/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الشرطة الباكستانية تعتقل أحد المتهمين بالإرهاب (رويترز)
أعلنت باكستان اليوم أنها اعتقلت ستة أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة بينهم شخص قالت إن اسمه وليد محمد بن عطاش ويعرف بخالد العطاش أحد المطلوبين للاشتباه بضلوعه في الهجوم على المدمرة الأميركية كول بميناء عدن في أكتوبر/ تشرين الأول 2000 الذي أدى إلى مقتل 17 بحارا أميركيا وأعلن تنظيم القاعدة مسئوليته عنه.

وقال وزير الداخلية الباكستاني فيصل صالح حيات "إن أحد المعتقلين هو قريب خالد الشيخ محمد الشخصية الثالثة في هرم القيادة العليا لتنظيم القاعدة".

وأكد مسؤول كبير بوزارة الداخلية الباكستانية أن الاعتقالات تمت في وقت واحد في مكانين مختلفين، ولم يعط معلومات إضافية. واعتبر ذلك "تقدما كبيرا وإنجازا هاما منع حدوث كارثة"، مشيرا إلى العثور خلال العملية على 150 كيلوغراما من المتفجرات والذخائر وجهاز إرسال وساعة توقيت ومفتاح تحكم. وأبان أن ما تمت مصادرته يؤكد "حجم العمليات الإرهابية" التي كان يمكن أن تحصل، وذكر أن التحقيق مستمر في القضية, من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وكانت باكستان قد اعتقلت 400 شخص يشتبه في انتمائهم إلى القاعدة هناك منذ أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001 بينهم العقل المدبر للأحداث خالد الشيخ محمد الذي اعتقل في مدينة روالبندي وزميله رمزي بن الشيبة الذي أعلن أنه من المشاركين في التخطيط للهجمات على الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة