هدف قاتل من دي ماريا يؤهل الأرجنتين لربع النهائي   
الثلاثاء 1435/9/4 هـ - الموافق 1/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:57 (مكة المكرمة)، 18:57 (غرينتش)

أحرز أنخيل دي ماريا هدفا في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي ليقود الأرجنتين إلى الفوز بصعوبة على سويسرا بهدف نظيف، والتأهل إلى دور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم.

وبينما كانت المباراة في طريقها إلى ركلات الترجيح، توغل ليونيل ميسي -أفضل لاعب في العالم أربع مرات- نحو منطقة الجزاء في الدقيقة 118، ومرر كرة نحو دي ماريا الذي سدد كرة أرضية على يمين الحارس السويسري دييغو بيناليو.

واضطر الفريقان إلى خوض الوقت الإضافي بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. واقتسم الفريقان شوطي الوقت الأصلي، حيث سيطر المنتخب السويسري على مجريات الأمور في الشوط الأول وأحرج نظيره الأرجنتيني في الكثير من المناسبات، على عكس الشوط الثاني الذي سيطر عليه منتخب التانغو وتبارى لاعبوه في إهدار الفرص السهلة، ليستمر التعادل السلبي ويحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وعاد المنتخب السويسري للسيطرة على الشوط الإضافي الأول ولكنه افتقد إلى اللمسة الأخيرة، في الوقت الذي حاول فيه منتخب الأرجنتين خطف هدف الفوز في الشوط الإضافي الثاني لينجح في تحقيق مبتغاه عبر دي ماريا.

ويعد هذا الفوز هو الخامس الذي تحققه الأرجنتين على سويسرا في تاريخ لقاءاتهما المباشرة مقابل التعادل في مناسبتين، بينما فشلت سويسرا في تحقيق أي انتصار حتى الآن، علما بأن هذا اللقاء هو الثاني بينهما في كأس العالم بعدما سبق أن التقيا في الدور الأول بمونديال 1966 في إنجلترا، وانتهى اللقاء لصالح الأرجنتين بهدفين نظيفين.

وستلتقي الأرجنتين مع الفائز من مباراة بلجيكا والولايات المتحدة التي تقام في وقت لاحق اليوم.

وإلى جانب الأرجنتين تأهلت ستة منتخبات أخرى إلى دور الثمانية الذي ينطلق يوم الجمعة القادم، وهي البرازيل صاحبة الأرض وكولومبيا وهولندا وكوستاريكا وفرنسا وألمانيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة