اتهام نجم البوب الأميركي جاكسون بالتحرش   
الخميس 1424/9/26 هـ - الموافق 20/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مايكل جاكسون ينفي تهما بالتحرش الجنسي (الفرنسيةـأرشيف)
أصدر مكتب المدعي العام في مقاطعة سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا الأميركية أمرا بإلقاء القبض على مغني موسيقى البوب مايكل جاكسون.

وتناقلت وكالات الأنباء خبر توجيه الاتهام لجاكسون بالتحرش الجنسي بالأطفال، وهو ما يعيد إلى أذهان متابعي أخباره قضيةً مشابهة رفعها ضده طفل في الرابعة عشرة من العمر عام 1993.

ونفى جاكسون في بيان الاتهامات الموجهة إليه بالاعتداء جنسيا على أحد القاصرين وأعلن توجهه من لاس فيغاس إلى ولاية كاليفورنيا.

وأوضح البيان الذي أصدره الناطق باسمه ستيوارت بيكرمان أن "الاتهامات المشينة والزائفة والبذيئة الموجهة إلى مايكل جاكسون غير صحيحة"، وأضاف أن جاكسون قام بعمل ترتيبات عبر محاميه بقيادة مارك جيراغوس مع ممثل الادعاء في سانتا بربارة وسط كاليفورنيا للعودة إلى المدينة لكي يواجه هذه الاتهامات في الحال ويثبت أنها لا أساس لها.

وكان جاكسون في لاس فيغاس يصور فيديو موسيقى عندما دخلت الشرطة مزرعة نيفرلاند المملوكة له قرب سانتا بربارة أمس للقيام بتفتيش مرتبط بالتحقيق الجنائي الذي تجريه حول الاتهامات، وقال الناطق باسمه "نحن قلقون من الطريقة التي أعلنت بها هذه الاتهامات الخطيرة جدا".

من جهة أخرى أفادت محطة CBS التلفزيونية الأميركية أنها ألغت برنامجا خاصا كانت ستبثه حول جاكسون وقالت "نظرا لخطورة الاتهامات الموجهة إلى مايكل جاكسون اعتبرنا أنه من غير المناسب في الوقت الحاضر بث هذا البرنامج الخاص".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة