العراقي يونس محمود يعتزل اللعب   
الخميس 1434/8/5 هـ - الموافق 13/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 1:40 (مكة المكرمة)، 22:40 (غرينتش)
يونس محمود في نهائي كأس أمم آسيا 2007 التي توج بها العراق (الأوروبية)
أعلن قائد المنتخب العراقي لكرة القدم يونس محمود الأربعاء اعتزال اللعب، ليغيب عن مباراة منتخب بلاده مع مضيفه الأسترالي الثلاثاء المقبل في سيدني ضمن الجولة العاشرة الأخيرة المؤهلة إلى مونديال 2014.

وفقد المنتخب العراقي فرصة التأهل عقب خسارته الثلاثاء بالدوحة في الجولة التاسعة قبل الأخيرة أمام اليابان التي كانت ضامنة تأهلها.

وقال محمود "أشعر بالحزن العميق للخروج من مشوار المونديال خالي الوفاض.. هي لحظات قاسية أمر بها لعدم مساهمتي في إفراح الشعب العراقي الذي يستحق منا الكثير".

وأضاف "بسبب حبي للجمهور، مهمتي انتهت مع الكرة.. بالرغم من العقود الكثيرة التي قدمت لي من الأندية العربية، أريد أن أعتزل وأنا في القمة".

وذكر الموفد الإعلامي لبعثة المنتخب العراقي أن "الاتحاد العراقي لكرة القدم وخلال اجتماعه الاستثنائي في العاصمة القطرية عقب مباراة اليابان، وافق على عدم مرافقة محمود منتخب بلاده لأستراليا بسبب اعتزاله".

وبذلك سيغيب خمسة من عناصر أسود الرافدين في مباراته المقبلة وهم إضافة إلى محمود، المدافع سلام شاكر للإصابة وعلي حسين رحيمة وعلاء عبد الزهرة للإيقاف، فضلا عن نشأت أكرم الذي لم تعرف أسباب غيابه عن مباراة أستراليا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة