روسيا تستهل مشوارها بالتصفيات الأوروبية بفوز سهل   
الاثنين 1435/11/15 هـ - الموافق 8/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:58 (مكة المكرمة)، 19:58 (غرينتش)

استهل المنتخب الروسي مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا عام 2016 بفوز سهل على ضيفه منتخب ليختنشتاين 4-صفر اليوم الاثنين في خيمكي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

وأنهت روسيا بقيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيلو الشوط الأول متقدمة بهدف وحيد احتسب للاعب وسط ليختنشتاين مارتن بويشيل بعدما حول تسديدة سيرغي إيغناشيفيتش من خارج المنطقة في شباك بلاده (الدقيقة الرابعة).

وانتظر رجال كابيلو الذين يتواجهون مع السويد في الجولة الثانية في التاسع من الشهر المقبل، حتى الدقيقة الخمسين لإضافة الهدف الثاني بهدية أخرى من مدافع الضيوف فرانتس بورغماير الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في شباك حارسه بيتر جيهلي.

وتسبب ماريو فريك بالهدف الثالث الذي جاء في الدقيقة 55 من ركلة جزاء نفذها ديمتري كومباروف، وذلك بعد خطأ في منطقة الجزاء على البديل أرتيم دجيوبا الذي أضاف بنفسه الهدف الرابع في الدقيقة 65 بتسديدة من منتصف المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية.

وبهذا الفوز حصلت روسيا، التي تستضيف النسخة المقبلة لكأس العالم في 2018، على دفعة معنوية قوية تحت قيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيللو بعد الخروج من دور المجموعات لمونديال البرازيل.

وتلعب في المجموعة نفسها النمسا مع السويد، ومونتينيغرو مع مولدافيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة