قتلى في تحطم طائرة بنيجيريا   
الخميس 1434/11/29 هـ - الموافق 3/10/2013 م (آخر تحديث) الساعة 17:26 (مكة المكرمة)، 14:26 (غرينتش)
سكان أحد أحياء لاغوس يهرعون إلى مكان سقوط طائرة تحطمت العام الماضي (الفرنسية)

قالت السلطات النيجيرية إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم عندما تحطمت الطائرة التي كانت تقلهم اليوم الخميس بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار لاغوس.

وذكر المتحدث باسم وزارة الطيران جو أوبي أن هناك ناجين من حادث الطائرة التابعة لشركة طيران أسوشيتد أيرلاينز التي كانت تحمل 27 راكبا -سبعة منهم من أفراد الطاقم- على متنها وهي في طريقها من العاصمة التجارية لنيجيريا إلى بلدة أكوري الواقعة على بعد 225 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي.

وقال أوبي "لم تتمكن الطائرة من الإقلاع كما ينبغي فسقطت، ونُقِل بعض الأشخاص إلى المستشفى وانتُشل عدد قليل من الجثث، لكنْ هناك ناجون".

ونقلت وكالة رويترز عن المدير العام للتنسيق في هيئة المطارات بنيجيريا يعقوبو داتي القول في مكان الحادث إن خمسة ركاب على الأقل قتلوا.

وذكرت العديد من المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية المحلية أن الطائرة كانت تحمل عائلة بالإضافة إلى جثة أولوسيغون أغاغو الحاكم السابق لولاية أوندو لتشييعها.

غير أن وكالة الأنباء الفرنسية أشارت في تقريرها من لاغوس إلى أن تسعة أشخاص على الأقل قُتلوا في الحادث.

ونسبت إلى المتحدث باسم الوكالة النيجيرية لإدارة المجال الجوي سوبو أتوباتيلي أن الطائرة تحطمت على المدرج بعد أن تعرض محركها لعطل عند الإقلاع واندلعت فيها النيران. وبحسب مسؤول آخر في هيئة إدارة حالات الطوارئ هو مانزو إيزيكيال، فقد تحطمت الطائرة قرب خزانات للوقود في محيط المطار.

وتنتشر حوادث تحطم الطائرات في نيجيريا، ثاني أكبر اقتصاد في أفريقيا، والتي تملك سجلاً سيئاً في مجال السلامة.

وقتل 163 شخصا على الأقل في يونيو/حزيران العام الماضي عندما تحطمت طائرة تابعة لشرطة دانا أير في مجمع سكني في لاغوس في أسوأ كارثة طيران تشهدها البلاد منذ عشرين عاماً.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة