فوز مارتن وهزيمة كوريتخا في بطولة برشلونة للتنس   
الثلاثاء 1425/3/8 هـ - الموافق 27/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مارتن يوجه الكرة لملعب فيرير (الفرنسية)
حقق لاعب التنس الأميركي المخضرم تود مارتن فوزا صعبا على منافسه الإسباني ديفد فيرير بمجموعتين لمجموعة، ليخطو أولى خطواته في بطولة برشلونة الدولية التي انطلقت منافساتها في إسبانيا أمس الاثنين.

وفاز مارتن بالمجموعة الأولى 6-4، لكنه واجه مقاومة شديدة في المجموعة الثانية التي مددت بشوط فاصل ليفوز بها فيرير بصعوبة شديدة 7-6.

وخاض اللاعبان مجموعة ثالثة حاسمة أنهاها مارتن لصالحه 6-4 ليفوز بالمباراة.

من جهة أخرى خرج الإسباني ألبرت كوستا من الدور الأول للبطولة البالغ مجموع جوائزها 990 ألف يورو على يد مواطنه المغمور ألبرت مونتانيس.

وفشل كوستا بطل رولان غاروس السابق والمصنف الرابع عشر في الظهور بمستواه المعروف ليخسر بمجموعتين متتاليتين 4-6 و 6-7.

كما خرج النمساوي ستيفان كوبيك من البطولة بهزيمته أمام البلجيكي كريستوف فيليغن 4-6 و 2-6 في حين فاز الأرجنتيني غييرمو كاناس على الكوستاريكي خوان أنطونيو مارين 6-4 و6-2, والتشيكي توماس برديتش على الإسباني غالو بلانكو 6-3 و6-1.

آثار الهزيمة تبدو على كوريتخا (رويترز)
خروج كوريتخا
وبدوره خرج النجم الإسباني أليكس كوريتخا من البطولة من دورها الأول بعد خسارته أمس أمام مواطنه نيكولاس ألماغرو بمجموعة لاثنتين.

وكانت البداية لمصلحة كوريتخا الذي فاز بالمجموعة الأولى 6-3، لكنه فقد تفوقه في المجموعتين الثانية والثالثة حيث فاز بهما ألماغرو 6-3 و6-4 على التوالي.

بقية النتائج
وفي بقية المباريات فاز الكرواتي ماريو أنسيتش على السلوفاكي دومينيك هرباتي 6-7 و7-6 و7-5, والسويدي توماس يوهانسون على الإسباني ديفد بيريز 7-5 و6-3, والأرجنتيني غاستون غاوديو على الهولندي رايمون سويتلر 6-3 و6-3,
والإكوادوري نيكولاس لابنتي على النمساوي يورغن ميلتسر 7-5 و6-1.

وكانت البطولة انطلقت أمس في غياب مصنفها الأول الأرجنتيني غويرمو كوريا الذي أعلن انسحابه في اللحظات الأخيرة بسبب إصابته في الفخذ، علما بأنه فاز يوم الأحد الماضي بلقب بطولة مونتي كارلو للأساتذة على حساب الألماني راينر شوتلر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة