انتقادات جديدة لحكام الجنس الناعم   
الثلاثاء 1424/9/17 هـ - الموافق 11/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

السيدات دخلن مجال التحكيم حتى في مباريات الرجال (الفرنسية-أرشيف)
انتقلت عدوى توجيه الانتقاد لحكام مباريات كرة القدم من السيدات إلى أسكتلندا حيث يواجه أحد المدربين احتمال توقيع عقوبة عليه بعدما وجه انتقادات حادة إلى أول سيدة تتولى تحكيم مباريات كرة القدم هناك.

وأعلن الاتحاد الأسكتلندي لكرة القدم أنه سيحقق مع بيتر هيذرستون مدرب نادي ألبيون روفرز الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة بعد أن نقلت مصادر صحفية عنه تصريحات انتقد فيها موراج بيري التي عملت مساعدة للحكم في المباراة التي انهزم فيها فريقه أمام فريق مونتروز بهدف نظيف.

ونقلت صحيفة صن عن المدرب أنه أدرك أن اليوم لن يكون يوم فريقه عندما وجد سيدة تتولى مراقبة الخط، وقال إنه كان من واجبها أن تبقى في المنزل لإعداد الطعام لزوجها بدلا من تحكيم مباراة يشارك فيها رجال محترفون.

من جانبه قال الاتحاد الأسكتلندي لكرة القدم إنه سيطلب من هيذرستون إيضاح تصريحاته تجاه بيري التي تعمل في مجال التحكيم منذ ستة أعوام، مؤكدا أنه قد يتعرض للإيقاف أو الغرامة.

وكانت البرازيل قد شهدت قبل أسبوع تدخل قوات الشرطة لحماية الحكم سيلفيا ريجينا دي أوليفيرا من غضب المتفرجين الناقمين على إدارتها لمباراة أتلتيكو مينيرو وكريسيوما في الدوري البرازيلي لكرة القدم حيث طردت ثلاثة لاعبين واحتسبت ركلة جزاء مثيرة للجدل.

وخرج الفريقان ساخطين على تحكيم سيلفيا كما انتقدتها جماهير اللقاء بشكل يضع علامات استفهام على قدرة السيدات على إدارة مباريات الرجال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة