أستراليا تتأهل بسداسية لنهائي آسيا   
الأربعاء 1432/2/21 هـ - الموافق 26/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 5:35 (مكة المكرمة)، 2:35 (غرينتش)
منتخب أستراليا يسعى لأول لقب آسيوي (الفرنسية)

تأهلت أستراليا إلى المباراة النهائية لكأس آسيا لكرة القدم بالدوحة، بعد فوز كبير على أوزبكستان الثلاثاء بنتيجة 6-صفر في الدور قبل النهائي.
 
وسجل أهداف أستراليا هاري كيويل (5) وساشا أوجنينوفسكي (34) وديفد كارني (65) وبريت إيمرتون (74) وكارل فاليري (82) وروبي كروس
(83).
 
وأنهت أوزبكستان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم أولوجبك باكاييف (68).
 
ونجح المنتخب الأسترالي في تحقيق أمله ببلوغ المباراة النهائية للبطولة التي يشارك فيها للمرة الثانية فقط، بعد انتقال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم قبل سنوات قليلة من عضوية اتحاد أوقيانوس إلى عضوية الاتحاد الآسيوي.
 
وسيلتقي المنتخب الأسترالي في النهائي نظيره الياباني الذي تفوق على كوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي بضربات الترجيح بعد تعادلهما 2/2 في المباراة.
 
وقال مدرب أوزبكستان فاديم إبراموف في مؤتمر صحفي بعد المباراة إن فريقه عاش "يوما سيئا"، مضيفا "لا أعرف ماذا حدث بالضبط، حدثت أخطاء وسنحللها، كل ما يمكنني قوله هو أننا عشنا يوما سيئا، أعتقد أن الخطأ كان في الفريق بشكل عام، أعتذر مرة أخرى عما حدث".
 
وقال المدافع الأسترالي أوجنينوفسكي -وهو أفضل لاعب آسيوي العام الماضي- "لم أتوقع هذه النتيجة، أوزبكستان فريق كبير، وأعتقد أن الطرد فتح المباراة أمامنا، تقدمنا بهدفين في الشوط الأول، وهذا ما جعل الأمر أسهل لنا في الشوط الثاني".
 
يذكر أن اليابان تتقاسم مع منتخبيْ إيران والسعودية الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الآسيوي، برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهم، وفي حالة تتويجها خلال الدورة الحالية فإنها ستنفرد بالرقم القياسي.



جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة