التطورات الميدانية بالأراضي المحتلة ليوم الثلاثاء   
الثلاثاء 19/10/1428 هـ - الموافق 30/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:38 (مكة المكرمة)، 20:38 (غرينتش)
اتهمت حركة حماس أجهزة أمن السلطة الفلسطينية باعتقال ثلاثة من عناصرها في الضفة الغربية, وقالت إن من بين المعتقلين طالبا في جامعة النجاح بنابلس.
كما اعتقل الجيش الإسرائيلي 10 فلسطينيين في حملة دهم بقلقيلية وجنين ونابلس ورام الله. وقال إنه تم إحالة المعتقلين إلى جهاز الأمن العام للتحقيق معهم.
 
أفادت مصادر طبية فلسطينية في وقت سابق بأن ستة فلسطينيين، هم طفلان وامرأة مسنة وثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح نتيجة قصف إسرائيلي لمخيم جباليا شمال قطاع غزة. جاء ذلك بعد يوم من استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة أكثر من 20 في عملية توغل إسرائيلية في بيت حانون شمالي القطاع.
 
من جهة أخرى توفي اليوم ناشط فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها أثناء عملية للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية في 16 أكتوبر/ تشرين الأول، كما أفاد مصدر طبي.
 
وكان أحمد الشناوي (30 عاما) من كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، أصيب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي مع ناشطين اثنين آخرين أثناء توغل إسرائيلي. وكان رجل في الـ70 من العمر ومسؤول محلي في كتائب الأقصى استشهدا أثناء العملية الإسرائيلية.
 
وفي القدس الشرقية انفجرت عبوتان ناسفتان قرب محطة للوقود في شارع نابلس دون وقوع إصابات. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن قوة من الشرطة وحرس الحدود الإسرائيليين هرعت إلى المكان أوقفت عددا من الشبان الفلسطينيين، وفرضت طوقا محكما على المنطقة.
 
وفي غزة, تبنت كتائب الأقصى وسرايا القدس قصف مجمع كفار عزة جنوب إسرائيل بأربعة صواريخ محلية الصنع.
 
وقالت كتائب الأقصى -مجلس شورى مجموعات الشهيد أيمن جودة- إنها أطلقت صاروخين من نوع أقصى-2 المطور وأصابت الهدف بدقة. كما تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إطلاق صاروخين من طراز قدس تجاه نفس المجمع.
 
وقال الجيش الإسرائيلي إن قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من قطاع غزة سقطتا قرب سديروت دون وقوع إصابات أو أضرار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة