الأنغولي جيلبرتو يغيب عن منافسات كأس العالم   
الأربعاء 1427/2/28 هـ - الموافق 29/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:25 (مكة المكرمة)، 21:25 (غرينتش)

منتخب أنغولا خلال مشاركته بكأس أمم أفريقيا الأخيرة بمصر (الفرنسية)


قال مسؤولون بالاتحاد الأنغولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء إن غياب الجناح الدولي جيلبرتو عن المشاركة مع المنتخب في نهائيات كأس العالم المقبلة، أصبح شبه مؤكد بسبب الإصابة التي يعاني منها حاليا.
 
وتعرض جيلبرتو الذي يلعب للأهلي بطل الدوري المصري لإصابة في وتر العرقوب عشية انطلاق نهائيات كأس أمم أفريقية بمصر في يناير/كانون الثاني الماضي، وسافر إلى ألمانيا للخضوع لعملية جراحية.
 
وأوضح جوزيه لويس براتا نائب رئيس الاتحاد أن اللاعب يتعافى ببطء، وأن الأطباء قالوا إن فرصة الشفاء التام للاعب قبل نهائيات كأس العالم تبدو ضعيفة.
 
جدير بالذكر أن أنغولا فجرت مفاجأة كبرى عندما تأهلت لكأس العالم، حيث ستلعب في النهائيات ضمن مجموعة تضم البرتغال والمكسيك وإيران.
 
ويعد جيلبرتو (23 عاما) أحد اللاعبين الأساسيين بمنتخب بلاده، كما كان عنصرا أساسيا بتشكيل الأهلي  وساهم في فوزه ببطولة الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.
 
من جهة أخرى ستفتقد أنغولا أيضا جهود ظهيرها الأيسر يامبا أشا، وهو اللاعب الوحيد الذي شارك بجميع مباريات تصفيات كأس العالم بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في يناير/كانون الثاني الماضي إيقافه بسبب مخالفة تتعلق بالمنشطات ولن يستطيع اللعب حتى أغسطس/ آب المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة