معاقبة مدرب الأهلي المصري لانتقاده الحكام   
الأربعاء 1427/10/10 هـ - الموافق 1/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 6:23 (مكة المكرمة)، 3:23 (غرينتش)
المدرب البرتغالي مانويل جوزيه دأب على انتقاد الحكام عندما يحقق فريقه نتائج متواضعة (الفرنسية-أرشيف)
 
عاقبت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي بسبب انتقاده حكام مباراة فريقه الأهلي المصري مع غزل المحلة في المرحلة التاسعة من الدوري المصري.
 
وقررت اللجنة تغريم جوزيه عشرة آلاف جنيه مصري أي ما يعادل نحو ألف وسبعمائة دولار، بسبب تصريحاته تجاه طاقم التحكيم، كما وجهت له تحذيرا  بتغليظ العقوبة حال تكرار انتقاداته اللاذعة للحكام في المباريات القادمة.
 
وفاز الأهلي على غزل المحلة في هذه المباراة بهدفين نظيفين أحرزهما الأنغولي فلافيو ومحمد أبو تريكة، لكن جوزيه انتقد بعدها الحكم ياسر عبد الرؤوف المرشح للقائمة الدولية وطالب اتحاد الكرة بعدم إسناد أي مباريات يكون طرفها الأهلي إلى هذا الحكم مستقبلا.
 
من جهة أخرى عاقبت لجنة المسابقات النادي المصري البورسعيدي بغرامة مالية مماثلة بسبب ما بدر من جماهيره في المباراة مع الترسانة الأسبوع الماضي.
 
واعتمدت اللجنة نتيجة مباراة إنبي مع الاتحاد السكندري والتي انتهت بتعادل الفريقين بدون أهداف وشهدت اشتراك 12 لاعبا في صفوف إنبي لعدة دقائق بسبب سهو من الحكم الرابع الذي لم يلاحظ أن إنبي أشرك لاعبا دون أن يخرج اللاعب المفروض استبداله من المعلب علما بأن النتيجة لم تتغير خلال هذه الفترة.  
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة