اتحاد اللاعبين المحترفين يختار رونالدينيو أفضل لاعب   
الثلاثاء 16/8/1426 هـ - الموافق 20/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:20 (مكة المكرمة)، 14:20 (غرينتش)

مرة أخرى يتم اختيار رونالدينيو كأفضل لاعب كرة قدم في العالم (الفرنسية) 


نال نجم كرة القدم البرازيلي رونالدينيو تكريما جديدا عندما اختير أفضل لاعب في عام 2005 من جانب الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو" في استفتاء أجري لأول مرة وشارك فيه 38 ألف لاعب محترف في 40 دولة. وكان رونالدينيو اختير أفضل لاعب لعام 2004 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
 
وعقب إعلان النتائج في العاصمة البريطانية لندن مساء أمس قال رئيس الاتحاد جوردون تيلور إنه "لا يوجد نقاد في عالم كرة القدم أفضل من اللاعبين أنفسهم، مؤكدا أنه شرف كبير أن ينال اللاعب التكريم من زملائه المحترفين في جميع أنحاء العالم.
 
من جهة أخرى اختير اثنان من نجوم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لجائزة أفضل لاعب شاب حيث اختارت لجنة الجوائز بالاتحاد الإنجليزي واين روني فيما اختار المشجعون في جميع أنحاء العالم الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو.
 

الإنجليزي روني أفضل لاعب شاب (الفرنسية)

ميلان يتفوق
كما تم خلال الحفل تكريم أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه الذي يعد على نطاق واسع أفضل لاعبي الكرة في التاريخ.
 
وكان لفريق ميلان الإيطالي وصيف بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي نصيب الأسد في التشكيلة المثالية لمنتخب العالم وفقا لاختيار اتحاد اللاعبين المحترفين حيث نال خمسة مقاعد في القائمة التي جاءت كالآتي:
 
- لحراسة المرمى: البرازيلي ديدا (ميلان) 
- للدفاع: الإيطاليان باولو مالديني وأليساندرو نستا والبرازيلي كافو (ميلان) والإنجليزي جون تيري (تشلسي الإنجليزي) 
 - للوسط الفرنسي كلود ماكيليلي (تشلسي) ورونالدينيو (برشلونة) والإنجليزي فرانك لامبارد (تشلسي) والفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد الإسباني).
- للهجوم: الأوكراني أندري شفتشنكو (ميلان) والكاميروني صامويل إيتو (برشلونة).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة