جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للفيفا   
الجمعة 1437/5/19 هـ - الموافق 26/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:18 (مكة المكرمة)، 17:18 (غرينتش)

انتخب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة في الجمعية العمومية غير العادية بزيوريخ.

ونال إنفانتينو 115 صوتا في الجولة الثانية من إجمالي 207 مقابل 88 صوتا للبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وحصل الأردني الأمير علي بن الحسين على أربعة أصوات، ولم ينل الفرنسي جيروم شامباني أي صوت.

وأوضح إنفانتينو بعد لحظات على فوزه أنه سيعمل مع الـ209 اتحادات وطنية لإعادة بناء مرحلة جديدة للفيفا.

وقال "أريد أن أكون رئيسا لـ209 اتحادات وطنية، سافرت عبر الكرة الأرضية وسأواصل ذلك، وسأعمل معكم جميعا لإعادة بناء مرحلة جديدة للفيفا حيث يمكننا أن نضع الكرة مجددا في وسط الملعب".

وتابع "لا يمكنني التعبير عن شعوري في هذه اللحظة، قلت لكم إنني قمت برحلة استثنائية جعلتني التقي العديد من الأشخاص الرائعين الذين يعشقون كرة القدم ويستحقون أن يكون الفيفا محترما جدا".

وأضاف "العالم سيحيينا على ما سنفعله للفيفا في المستقبل، ويجب أن نكون فخورين بالفيفا".

وكانت الترشيحات تصب بشكل كبير لصالح الشيخ سلمان إلى جانب إنفانتينو في مواجهة المرشحيْن الآخرين بعد إعلان رجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل انسحابه خلال إلقاء كلمته أمام الجمعية العمومية قبيل بدء عملية التصويت.

وكان الأمير علي قد أبدى تمسكا كبيرا بفرصته في السباق على رئاسة فيفا، خاصة أنه شكل في الانتخابات الماضية التي عقدت في مايو/أيار 2015، منافسا قويا في مواجهة الرئيس السابق جوزيف بلاتر الموقوف حاليا بسبب تهم فساد، وكاد الأمير علي أن يخوض الجولة الثانية من التصويت حينذاك قبل أن يعلن انسحابه بعد الجولة الأولى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة