قطر والبحرين إلى نهائي أمم آسيا لليد   
الأربعاء 1435/4/5 هـ - الموافق 5/2/2014 م (آخر تحديث) الساعة 0:00 (مكة المكرمة)، 21:00 (غرينتش)
 منتخب قطر المضيف نجح في تخطي نظيره الإيراني 23-22 (الفرنسية-أرشيف)
تأهل منتخبا قطر والبحرين إلى المباراة النهائية من كأس آسيا الـ16 لكرة اليد المؤهلة لنهائيات مونديال الدوحة 2015، وذلك بعد فوزهما على منتخبي إيران والإمارات على التوالي يوم الثلاثاء في قاعة مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى في الدور نصف النهائي.

وسيلتقي منتخبا قطري والبحرين في المباراة النهائية بعد غد الخميس، علما بأنهما تأهلا مع منتخبي إيران والإمارات إلى مونديال الدوحة 2015 بوصولهم إلى دور الأربعة،

ونجح منتخب قطر المضيف في تخطي نظيره الإيراني 23-22 (الشوط الأول 12-11). وكانت البداية إيرانية مع التقدم بفارق هدفين، لكن سرعان ما أعاد "العنابي" ترتيب أوراقه وسط تألق الحارس غوران ستويانوفيج ومعه لاعب الدائرة يوسف بنعلي فضلا عن لاعب الجناح مراد عبد الرزاق، لينتهي الشوط بتفوق قطر بفارق هدف.

وفي الشوط الثاني نجح منتخب قطر في استغلال تألق حارسه غوران ليواصل تقدمه ويوسع الفارق إلى خمسة أهداف، لكن منتخب إيران قلص الفارق إلى هدف واحد مع نهاية المباراة.

وفي المباراة الثانية، لم يجد منتخب البحرين صاحب الأرض والجمهور أي صعوبة في تحقيق فوز مريح بفارق سبعة أهداف 27-20 (الشوط الأول 15-8).

وفرض منتخب البحرين سيطرته على المجريات بعد مرور ربع الساعة الأول بفضل تألقه في الجانب الدفاعي والانطلاقات السريعة في الكرات العكسية المرتدة مع تألق محمود عبد القادر ومعه الحارس محمد عبد الحسين.

وفي الشوط الثاني, فضل الجزائري صالح بوشكيريو مدرب البحرين إراحة لاعبيه الأساسيين وإعطاء الفرصة للاعبي الاحتياط، وفي المقابل حاول منتخب الإمارات العودة للمجريات وتقليص الفارق، لكن صاحب الأرض فرض تفوقه من جديد وأنهى المباراة بفارق مريح.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة