معلول رسميا مدرب للمنتخب الكويتي   
الأحد 1436/2/15 هـ - الموافق 7/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:07 (مكة المكرمة)، 17:07 (غرينتش)

وقّع التونسي نبيل معلول عقدا لتدريب منتخب الكويت لكرة القدم يمتد 18 شهرا مع إمكانية التجديد، خلفا للبرازيلي جورفان فييرا الذي تم إنهاء عقده بعد إخفاق "الأزرق" في "خليجي22" وخروجه من الدور الأول إثر الخسارة الكبيرة أمام عُمان بخماسية نظيفة في الدور الأول.

وأكد معلول خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلال الفهد أنه قبل التحدي الجديد المتمثل في قيادة منتخب الكويت "الذي يملك سجلا حافلا من التاريخ والإنجازات السابقة، أبرزها تواجده في مونديال 1982 في إسبانيا، وإحرازه لقب كأس آسيا 1980، كما سبق أن قادته مجموعة متميزة من المدربين العالميين".

وسيكون معلول (52 عاما) أمام اختبار جدي فور توليه المهمة تتمثل في قيادة المنتخب في نهائيات كأس آسيا المقررة في أستراليا مطلع 2015، علما بأن المنتخب الكويتي وقع في مجموعة صعبة (الأولى) وضعته إلى جانب أستراليا وكوريا الجنوبية وعُمان.

وأعلن معلول عن قائمة بأسماء المنتخب، وضمت 29 لاعبا للمشاركة في المعسكر التدريبي المقرر في عجمان (دولة الإمارات) ابتداء من 18 ديسمبر/كانون الأول استعدادا لمواجهة العراق وديا في 22 من هذا الشهر قبل التوجه إلى أستراليا للمشاركة في كأس آسيا.

وضمت القائمة الأسماء التالية: حميد القلاف، سيلمان عبد الغفور، نواف الخالدي، مصعب الكندري، خالد الرشيدي، محمد فريح، عمار معتوق، فهد عوض، خالد القحطاني، خالد إبراهيم، مساعد ندا، حسين فاضل، فهد الهاجري، فهد الأنصاري، طلال عامر، طلال فاضل، سلطان العنزي، علي مقصيد، عبد العزيز السليمي، صالح الشيخ، فيصل زايد، فهد العنزي، عبد العزيز المشعان، وليد علي، عبد الرحمن باني، يوسف ناصر، فيصل العنزي، وعبد الهادي خميس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة