الأردن يمنع سفر متهم بهجوم على مطعم يهودي بباريس   
الخميس 1436/9/1 هـ - الموافق 18/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:55 (مكة المكرمة)، 22:55 (غرينتش)

قال مسؤولون أردنيون إن السلطات ألقت القبض على أحد المتهمين بتدبير الهجوم على مطعم يهودي في باريس عام 1982، وذلك قبل أن تفرج عنه بكفالة، ومنعته من السفر في انتظار قرار قضائي بشأن تسليمه.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤولين الأردنيين أن السلطات الأردنية اعتقلت في الأول من الشهر الجاري زهير العباسي الملقب بأمجد عطا (62 عاما )الذي اتهمته فرنسا في فبراير/شباط الماضي بتدبير هجوم على المطعم اليهودي الفرنسي في باريس عام 1982.

كما نقل مراسل الجزيرة نت تامر الصمادي عن أحد المسؤولين قوله إن القبض على العباسي جاء في ضوء تعميم عليه من قبل الشرطة الدولية (إنتربول)، مؤكدا أنه تم إرساله إلى محكمة أمن الدولة العسكرية التي منعته من السفر إلى أن يصدر قرار بتسليمه أم لا.

وكان مصدر قضائي فرنسي أعلن في وقت سابق اعتقال العباسي الذي ينتمي إلى مجموعة من ثلاثة أشخاص هم أعضاء سابقون في منظمة أبو نضال الفلسطينية، وأصدر القاضي مارك تريفيديتش مذكرات توقيف دولية بحقهم في فبراير/شباط الماضي.

ويشتبه بأن العباسي أشرف على الهجوم الذي استهدف في 9 أغسطس/آب 1982 مطعم جو غولدنبرغ في حي مارية اليهودي بوسط باريس وخلف ستة قتلى و22 جريحا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة