ملك السعودية يغادر المستشفى   
الأحد 27/11/1432 هـ - الموافق 23/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 2:19 (مكة المكرمة)، 23:19 (غرينتش)

الملك عبد الله لدى عودته من رحلة علاجية بنيويورك العام الماضي (الفرنسية-أرشيف)

غادر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز المستشفى السبت بعدما تماثل للشفاء من عملية جراحية أجريت له في العمود الفقري يوم الاثنين الماضي.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي إن "خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود غادر مساء اليوم السبت مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض بعد أن منَّ الله عليه بالصحة والعافية لاستكمال علاجه في العيادة الطبية في قصره".

وأضاف البيان أن الملك الذي خضع العام الماضي لجراحتين في الظهر أجراهما بالولايات المتحدة "قد وجه خالص شكره وامتنانه لأبنائه وبناته شعب المملكة العربية السعودية على مشاعرهم النبيلة تجاهه".

وكان الديوان الملكي قد أعلن الأسبوع الماضي أن الملك عبد الله يعاني مجددا من آلام في الظهر وسيخضع لعملية جراحية خلال الأيام المقبلة في الرياض.

وأعلن الديوان الملكي السعودي يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الحالي أن العملية الجراحية التي أجراها الملك تكللت بالنجاح.

مشاورات
ويأتي الإعلان عن مغادرة الملك المستشفى بعدما أعلن الديوان الملكي السعودي في وقت سابق السبت وفاة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز في مستشفى بنيويورك.

وكان الأمير سلطان (86 عاما) يعالج في الولايات المتحدة منذ يونيو/حزيران الماضي، وأجريت له عملية جراحية في يوليو/تموز الماضي.

وعلمت الجزيرة من مصادر سعودية مطلعة أن مشاورات تجري هذا المساء بين الملك وكبار أعضاء الأسرة الحاكمة لاختيار ولي العهد الجديد للمملكة، وأن ذلك سيتم في غضون الساعات القليلة القادمة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة