صدام يؤكد تحسن قدرات العراق العسكرية   
الأربعاء 1422/6/3 هـ - الموافق 22/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صدام حسين

أكد الرئيس العراقي صدام حسين أن قدرات العراق العسكرية أصبحت أفضل مما كانت عليه في السابق, وذلك في تصريحات نشرتها اليوم الأربعاء الصحافة المحلية.
ويؤكد صدام بذلك ضمنا ما كانت أشارت إليه واشنطن بشأن تطوير بغداد لقدراتها الدفاعية الجوية لتبرير قصف الطيران الأميركي والبريطاني في العاشر من الشهر الجاري مواقع للمضادات العراقية بينها مركز للاتصالات في جنوبي العراق.

ونقلت صحيفة الثورة الناطقة باسم حزب البعث الحاكم في بغداد عن الرئيس العراقي قوله أثناء استقباله عضو المجلس الوطني الكوبي ألفاريس كامبراس إن قدرة العراق على المستوى العسكري صارت أعلى تماما مثلما هو الحال على المستوى المدني.

وأضاف الرئيس العراقي أن ظروف العراق في هذه السنة قياسا بالسنوات السابقة أفضل على المستوى الاقتصادي والشعبي وعلى مستوى الوعي والقدرة على تحدي الصعوبات ومواجهة الأميركان.

وتابع أن "الأميركان مازالوا في عدائهم المعروف، فمثلما خصصوا مبلغ 200 مليون دولار لدعم المافيا ضد كوبا علنا خصصوا مبالغ للمعارضة العراقية بالخارج".

وأشاد صدام بالموقف الروسي الأخير في مجلس الأمن في مطلع يوليو/تموز الماضي والذي ساهم في تجميد مشروع ما يسمى بالعقوبات الذكية الذي يرفضه العراق بقوة.

وأكد كامبراس من جانبه بحسب الوكالة أن كوبا حريصة على تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع العراق وتضامنها معه ضد العقوبات الدولية المفروضة عليه منذ أكثر من 11 عاما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة