غارات على صنعاء والاشتباكات تتجدد بعدن وتعز وشبوة   
الخميس 18/7/1436 هـ - الموافق 7/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:53 (مكة المكرمة)، 10:53 (غرينتش)

جدد طيران التحالف العربي اليوم الخميس غاراته على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء، وذلك في وقت تتواصل فيه الاشتباكات بين جماعة الحوثي والمقاومة الشعبية بمناطق مختلفة من اليمن.

وأفادت مصادر وشهود عيان بأن طيران التحالف جدد اليوم الخميس غاراته على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة غربي البلاد.

وقال شهود وسكان محليون في صنعاء للأناضول إن مقاتلات التحالف شنت في وقت مبكر اليوم غارات جوية استهدفت موقع "فج عطان" الذي يضم ألوية الصواريخ في الجنوب الغربي للعاصمة، مما أحدث انفجارات عنيفة سمع صوتها في أماكن بعيدة، وذلك وسط إطلاق كثيف للمضادات الأرضية.

وفي الحديدة غربي اليمن، قال شهود عيان للأناضول أيضا إن مقاتلات التحالف استهدفت بخمس غارات جوية مواقع للدفاع الجوي والطيران في مطار الحديدة العسكري، وإن الدخان تصاعد من المواقع التي تم قصفها، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

اشتباكات بعدن وتعز
في هذه الأثناء اندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم الخميس بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي في منطقة دار سعد بمدينة عدن جنوبي اليمن. ويأتي ذلك بينما اتسعت موجة النزوح في عدن في ظل ظروف إنسانية صعبة ومقتل عشرات النازحين بفعل قصف الحوثيين.
video

وأفاد مراسل الجزيرة في عدن بمقتل نحو خمسين نازحا يمنيا في حي التواهي بمحافظة عدن لدى تعرض قاربهم لقصف من قبل جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقال سكان إن الحوثيين قصفوا بشكل عشوائي الأحياء السكنية أثناء اجتياحهم أجزاء واسعة من التواهي بعد معارك شرسة مع المقاومة الشعبية.

وفي نفس السياق اندلعت اشتباكات عنيفة بمنطقة الزنقل غرب تعز، حيث تصدت المقاومة الشعبية لمحاولات الحوثي وقوات صالح التقدم نحو مواقع تسيطر عليها المقاومة بالمنطقة.

كما شهدت عدة أحياء مواجهات بين الجانبين كان أعنفها بحي الجمهوري حيث أطلقت قوات الحوثيين قذائف من قلعة القاهرة باتجاه الحي، مما أصاب عدة مساكن مدنية بأضرار بالغة.

وقصف الحوثيون وقوات صالح أحياء أخرى بالمدينة أبرزها المسبح والروضة وجولة المرور، مما أوقع قتلى وجرحى من المدنيين، وفقا لمصادر محلية بتعز.

قتال في شبوة
وفي وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، اندلعت اشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين في محافظة شبوة جنوبي البلاد، حسب قيادي في المقاومة.

وقال القيادي للأناضول -مفضلا عدم ذكر اسمه- إن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة استمرت لعدة ساعات حتى صباح اليوم على مشارف مدينة "عتق" مركز محافظة شبوة (جنوب)، دون الإشارة إلى وجود ضحايا في صفوف المقاومة.

وأضاف أن "المقاومة بدأت تضيّق الخناق على الحوثيين من عدة جهات، بعد أن سيطرت على خطوط الإمداد من وإلى المدينة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة