زيوغانوف: الانتخابات الروسية مهزلة   
الاثنين 1424/10/15 هـ - الموافق 8/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

غينادي زيوغانوف يتهم بحصول تزوير في العملية الانتخابية (الفرنسية)
ندد زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف بالانتخابات البرلمانية التي مني فيها حزبه بخسائر جسيمة ووصفها بأنها "مهزلة مخزية" حافلة بالغش، ووعد بإجراء تعداد مواز للكشف عن عمليات الغش التي شابتها على حد قوله.

وقال في مؤتمر صحفي بعدما كشفت استطلاعات آراء المقترعين إن حزب روسيا الموحدة الموالي للكرملين يتقدم النتائج بفارق كبير عن غيره، وإن نتيجة هذه الانتخابات وهي الرابعة منذ سقوط الاتحاد السوفياتي تقررت قبل شهر على حد قوله.

ووفقا للنتائج الرسمية الجزئية للانتخابات التي جرت أمس الأحد حصل حزب روسيا الموحدة على نسبة 36.5%. واستقيت هذه النتائج من فرز 2.4% فقط من الأصوات في أقصى الشرق. وجاء في المرتبة الثانية حزب فلاديمير جيرينوفسكي القومي المتطرف بحصوله على 15.6% وبعده الاشتراكيون بنسبة 13.2%.

ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس عن سكرتير حزب روسيا الموحدة فاسيلي بوغومولوف قوله إن الحزب الرئاسي "يأمل في الحصول على 40% من الأصوات" والفوز بـ190 من مقاعد مجلس الدوما الـ450. وتوقع بوغومولوف أن يعين الرئيس الحالي للحزب وزير الداخلية بوريس غريزلوف رئيسا للدوما.

وفي هذا السياق أعلنت اللجنة الانتخابية أن المقعد الوحيد للنائب الشيشاني في الانتخابات قد فاز به المرشح المقرب من الكرملين أحمر زافغاييف بحصوله على 100% من الأصوات تقريبا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة