فيدرر يكمل 160 أسبوعا على قمة لاعبي التنس   
الثلاثاء 1428/2/3 هـ - الموافق 20/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:00 (مكة المكرمة)، 22:00 (غرينتش)
فيدرر يحمل كأس بطولة أستراليا أولى البطولات الكبرى للعام الحالي (الفرنسية)

احتفظ نجم التنس السويسري روجيه فيدرر بموقعه على قمة تصنيف لاعبي التنس في العالم وفقا للتصنيف الصادر الاثنين عن اتحاد اللاعبين المحترفين، ليعادل بذلك رقم الأميركي جيمي كونورز في البقاء على القمة لمدة 160 أسبوعا.
 
ولم يبرح فيدرر موقعه على القمة منذ الثاني من فبراير/شباط عام 2004، فيما حقق كونورز إنجازه قبل نحو ثلاثين عاما وبالتحديد في الفترة من 29 يوليو/تموز 1974 إلى 22 أغسطس/آب 1977.
 
ولن تقتصر إنجازات فيدرر (25 عاما) على معادلة الرقم القياسي وإنما ضمن الانفراد به عندما يصدر تصنيف الأسبوع المقبل نظرا للفارق الكبير الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه وهو الإسباني رافايل نادال حيث يبلغ رصيد فيدرر 8120 نقطة مقابل 4705 لنادال.
 
والمثير أن فيدرر لا يواجه أي منافسة حقيقية على قمة التصنيف رغم أنه لا يشارك في أي دورة منذ فوزه الشهر الماضي ببطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي، علما بأنه ينوي العودة للمنافسات عندما تنطلق بطولة دبي الأسبوع المقبل.
 
وعلى صعيد الترتيب لم تشهد قائمة أفضل عشرة لاعبين إلا تغييرا واحدا تمثل في تقدم الأرجنتيني ديفد نالبانديان إلى المركز العاشر على حساب الكرواتي ماريو أنسيتش.
 
ويحتل الروسي نيكولاي دافيدينكو المركز الثالث في التصنيف يليه الأميركي أندي روديك ثم التشيلي فرناندو غونزاليز فالأميركي جيمس بليك في المركز السادس.
 
ويحتل الإسباني طومي روبريدو المركز السابع يليه الكرواتي إيفان ليوبيسيتش ثم الألماني طومي هاس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة