ميدلسبره يلحق بليفربول خسارته الأولى في الدوري الإنجليزي   
الأحد 1423/9/5 هـ - الموافق 10/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من لقاء ليفربول مع برمنغهام العام الماضي (أرشيف)

تلقى نادي ليفربول خسارته الأولى هذا الموسم في الدوري الإنجليزي لكرة القدم وكانت على يد ميدلسبره صفر-1. وقد استغل أرسنال الموقف وقلص الفارق إلى نقطة واحدة بفوزه على نيوكاسل يونايتد بالنتيجة نفسها ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر التي شهدت تعميق مانشستر سيتي جراح جاره مانشستر يونايتد بفوزه عليه 3-1.

وفي المباراة التي جرت على ملعب ريفر سايد الخاص بميدلسبره سقط ليفربول للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري المحلي بهدف سجله المدافع الدولي المخضرم غاريث ساوثغيت في الدقيقة 80. وجاءت المباراة مملة حتى الدقيقة 80 التي شهدت هدف الفوز, وحاول ليفربول أن يفعل شيئا بعد ذلك لكن الوقت لم يسعفه.

ولم تكن التجربة ناجحة لليفربول الذي سيخوض مباراة في غاية الأهمية الأربعاء المقبل ضد باول السويسري ستحدد إذا ما كان سيتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، علما بأنه يتوجب عليه الفوز فيها.

فوز أرسنال
وفي مباراة ثانية أقيمت على ملعب هايبري اكتفى أرسنال بتسجيل هدف واحد بمرمى ضيفه نيوكاسل رغم سيطرته على مجريات اللعب تماما وإضاعته العديد من الفرص, لكنه اكتفى بهدف يتيم.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 إذ انطلق أرسنال بهجمة سريعة فوصلت الكرة إلى هنري في الجهة اليمنى الذي مررها إلى لوجني فحولها بدوره إلى ويلتورد المتابع أمام المرمى, فلم يجد صعوبة في تسجيل هدف الفوز لأرسنال.

خسارة يونايتد
وفي مباراة ثالثة على ملعب ماين رود في ديربي مدينة مانشستر حقق مانشستر سيتي فوزا مهما على مانشستر يونايتد 3-1 هو الأول له منذ 13 عاما.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من الفرنسي نيكولا أنيلكا في الدقيقة الخامسة، وشون غوتر من برمودا الذي سجل هدفين في الدقيقتين 26 و51. أما هدف مانشستر يونايتد الوحيد فسجله النرويجي أولي غونار سولسكيار في الدقيقة الثامنة.

وتوقف رصيد مانشستر يونايتد عند 22 نقطة, في حين رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 17 نقطة. ويعود الفوز الأخير لمانشستر سيتي على جاره إلى عام 1989 وبنتيجة 5-1.

نتائج بقية المباريات
تغلب تشيلسي على برمنغهام سيتي 3-1، وأستون فيلا على فولهام 3-1, وحقق إيفرتون فوزا صعبا على تشارلتون أتلتيك 1-صفر، فيما تعادل ساوثهامبتون مع بلاكبيرن 1-1, وبولتون مع وست بروميتش ألبيون 1-1. وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد فيلعب وستهام مع ليدز وسندرلاند مع توتنهام.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليفربول

30

أرسنال

29

تشيلسي

23

إيفرتون

23

مانشستر يونايتد

22

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة