الوداد البيضاوي يتطلع للسيطرة محليا والتألق قاريا   
الأربعاء 2/12/1436 هـ - الموافق 16/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:39 (مكة المكرمة)، 17:39 (غرينتش)

محمد الشرع-الدار البيضاء

يخوض فريق الوداد المغربي منافسات الموسم الجاري برهان الدفاع عن لقب الدوري الذي أحرزه الموسم المنقضي، بالموازاة مع رغبته الجامحة في التألق قاريا واستعادة أمجاد الماضي الجميل، بعد فترة غياب فرضتها الاختلالات التي عاشها.

واختار مسؤولو الوداد إقامة معسكر إعدادي في البرتغال تخللته خمس مباريات ودية، أعقبه تجمع إعدادي بمدينة طنجة شهد برمجة ثلاث مباريات لقياس مدى جاهزية اللاعبين قبل خوض غمار المباريات الرسمية، التي كانت أولاها مباراة كأس السوبر (كأس الصداقة المغربية الإماراتية) التي جمعته بفريق العين الإماراتي.

وقال الإعلامي صلاح الكومري إن كل المؤشرات تؤكد أن الوداد الرياضي يسير في طريق الدفاع عن لقبه تحت قيادة الويلزي جون توشاك، وأبرز أن الأجواء داخل القلعة الودادية مستقرة وتشجع اللاعبين والجهاز الفني على العمل.

وأوضح الكومري للجزيرة نت أن "جميع مكونات الوداد الرياضي متأكدة أن الفريق يتوفر على كل الإمكانيات التي تخوله الدفاع عن لقبه، ولا عذر له في الإخفاق مقارنة مع باقي الفرق المغربية".

وأشار الكومري إلى أن الفريق الأحمر يتوفر على تشكيلة متجانسة، تضم بين صفوفها لاعبين دوليين ذوي خبرة، ولاعبين شباب متوّجين بلقب الدوري في الموسم الماضي، ومتحمسين من أجل التألق للفت الانتباه إليهم.

زايد: الوداد قادر على التألق قاريا شريطة توافق اللاعبين وتجانسهم (الجزيرة نت)

الرهان القاري
بدوره، يرى الإعلامي محمد زايد أن الوداد الرياضي قادر على التألق قاريا شريطة توافق اللاعبين وتجانسهم، والحفاظ على نسق العام الماضي نفسه.

وقال زايد للجزيرة نت إن الوداد قادر على المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، بالنظر لحجم الانتدابات التي قام بها، والتي عوضت اللاعبين الذين غادروا الفريق، وعلى رأسهم الهداف ماليك إيفونا، ولاعب الوسط باكاري كوني، والمدافع العمراني.

واعتبر أن انتدابات الفريق الأحمر لن تعتبر معيارا للنجاح، إذا ما قارناها بانتدابات فرق أخرى تعد العدة أيضا للعب الأدوار الأولى الموسم الحالي، غير أنه أكد أن الوداد قد يصنع الفارق بفضل خبرة لاعبيه وتجانسهم، الأمر الذي تفتقده غالبية الفرق التي قامت بانتدابات مهمة هذا الموسم، وفقا لزايد.

ولم يخف الإعلامي افتقار مدرب الفريق توشاك للتجربة الأفريقية اللازمة، لكنه لم يستبعد أن يساهم وجود الأفريقي موسانداو ضمن طاقمه الفني، لإعادة الوداد إلى موقعه مع كبار القارة في منافسة دوري أبطال أفريقيا.

عزمي: الكرة في مرمى اللاعبين والجهاز الفني لتجسيد الطموحات (الجزيرة نت)

انتظارات الجماهير
من جانبه، طالب الحسين عزمي رئيس جمعية البيت الأحمر المساندة لفريق الوداد الرياضي بضرورة تعويض إخفاق الظفر بلقب كأس العرش، واستعادة قيمة الفريق على الصعيد القاري من خلال مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وقال عزمي للجزيرة نت إن الوداد يتوفر على جميع مقومات النجاح بما فيها جماهير الفريق العريضة، واعتبر أن التركيبة البشرية المهمة التي بات يتوفر عليها الفريق، ستسمح له باللعب على الظفر بلقب الدوري والكأس القارية.

وامتدح وعي اللاعبين بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وقال "الكرة في مرمى اللاعبين والجهاز الفني لترجمة الطموحات على أرض الواقع، المجموعة لديها نفس طويل وبإمكانها كسب جميع الرهانات".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة