وتارا يحفز لاعبي ساحل العاج لتحقيق التأهل   
الثلاثاء 1435/8/27 هـ - الموافق 24/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 2:21 (مكة المكرمة)، 23:21 (غرينتش)

تعهد رئيس ساحل العاج الحسن وتارا بمضاعفة مكافأة الفوز المرصودة للاعبي المنتخب الأول للبلاد في حال تغلبهم على منتخب اليونان الثلاثاء وتأهلهم إلى الدور الثاني من كأس العالم لأول مرة في تاريخهم.

وقال وتارا إنه سيدفع مكافأة إضافية بقيمة 25 ألف يورو (نحو 34 ألف دولار) لكل لاعب بالمنتخب مقابل الفوز.

ونقلت صحيفة "فراتيرنيت ماتان" الحكومية عن المتحدث باسم البرلمان الإيفواري سورو غويلوم قوله إن منتخب بلاده أدى بشكل جيد أمام كولومبيا رغم هزيمته في تلك المباراة، وأعرب عن ثقته في تحقيق نتيجة جيدة أمام اليونان بما يضمن للأفيال التأهل للدور الثاني.

وقال غويلوم موجها كلامه إلى اللاعبين "لقد طلب مني رئيس الجمهورية أن أبلغكم بأنه فخور بكم، كما طلب مني إبلاغكم بأنه سيضاعف مكافأة الفوز لو فزتم على اليونان يوم الثلاثاء وتأهلتم لدور الـ16".

وتحتاج ساحل العاج للفوز على اليونان لتضمن مقعدها في دور الـ16 بالبرازيل للمرة الأولى في تاريخها، وإن كان يمكن للتعادل أن يكفيها بناء على نتيجة مباراة المجموعة الثالثة الأخرى بين اليابان وكولومبيا.

وقد تجمع العشرات من مشجعي المنتخب الإيفواري لكرة القدم الاثنين أمام فندق "لوزيروس" الذي  تقيم فيه بعثة الفريق بمدينة فورتاليزا.

وكان الأفيال -الذين يشاركون في نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخهم- ودعوا منافسات بطولتي 2006 و2010 من الدور الأول بسبب صعوبة مجموعتهم في هاتين البطولتين.

واستهل المنتخب الإيفواري بقيادة المدرب الفرنسي صبري لموشي مشواره في مونديال البرازيل الحالي بالفوز (2-1) على اليابان قبل أن يخسر (1-2) أمام كولومبيا في مباراته الثانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة