فيدرر يتقدم ومونفيس يودع بطولة قطر للتنس   
الاثنين 1425/11/30 هـ - الموافق 10/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:28 (مكة المكرمة)، 20:28 (غرينتش)

فيدرر فاز بسهولة على روسيدسكي (الفرنسية)


تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا إلى الدور ربع النهائي لبطولة قطر إكسون موبيل الدولية البالغ مجموع جوائزها مليون دولار، بعد فوز سهل على البريطاني غريغ روسيدسكي في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء.
 
ولم يواجه فيدرر (23 عاما) أي صعوبة في التغلب على روسيدسكي المخضرم حيث أنهى المجموعة الأولى 6-3 وسط تشجيع من أغلبية الجماهير، ثم فاز بالثانية 6-4 ليفوز باللقاء ويقترب خطوة أخرى نحو انتزاع لقب البطولة وافتتاح موسمه بشكل جيد، أملا في تكرار الإنجازات الرائعة التي حققها في الموسم الماضي حيث فاز بـ11 لقبا بينها ثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عالم التنس.
 
وسيلتقي فيدرر في الدور ربع النهائي مع الإسباني فليسيانو لوبيز المصنف سابعا الذي تغلب بدوره على الإيطالي أوروس فيكو في مباراة جمعت بينهما اليوم بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط 6-2 و7-6.

مونفيس خرج من البطولة بشرف (الفرنسية)

خروج مونفيس
من جهة أخرى وضع الفرنسي فابريس سانتورو حدا لطموحات مواطنه الشاب غايل مونفيس وأخرجه من البطولة بفوزه عليه بمجموعتين مقابل واحدة، في مباراة مثيرة جرت بالملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش وحضرها جمهور كبير تقدمه أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والسفير الفرنسي لدى قطر.
 
وكان مونفيس (18 عاما) فجر مفاجأة مدوية عندما فاز أمس الثلاثاء على الأرجنتيني غاستون غاوديو المصنف ثانيا وبطل رولان غاروس الفرنسية ليخرجه من البطولة مبكرا ويخلي الطريق أمام السويسري فيدرر.

وفي مباراة اليوم فاز سانتورو بالمجموعة الأولى بسهولة 6-2 لكنه فوجئ بأداء قوي من مونفيس الذي فاز بالمجموعة الثانية 6-4 وكان على بعد نقطة واحدة من الفوز بالمجموعة الثالثة واللقاء، لكنه خسرها قبل أن يتعرض لإصابة أثرت على أدائه في اللحظات الأخيرة ليخسر المجموعة 5-7 ويودع البطولة وسط تشجيع كبير من المتفرجين.
 
وسيلتقي سانتورو في ربع النهائي مع الإسباني ألبرت كوستا الذي أنهى بدوره مغامرة الإيطالي المغمور ماركو تشيودينلّي الصاعد من التصفيات وفاز عليه 6-3 و6-2.
وفي بقية المباريات تأهل الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف سادسا وصيف الموسم الماضي إلى ربع النهائي بفوزه على الإسباني مارك لوبير 6-1 و6-4، ليصبح على موعد مع الإسباني الشاب رفاييل نادال الفائز على مواطنه فرناندو فيرداسكو 6-2 و6-4.
 
كما تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثامنا بفوزه على السلوفاكي كارول بيك 7-6 و6-2 ليلاقي الفائز من لقاء الفرنسي سيباستيان غروجان الثالث والكوري الجنوبي هيونغ تايك لي. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة