برشلونة يهزم أوساسونا ويقلص الفارق مع ريال مدريد   
الاثنين 1429/1/28 هـ - الموافق 4/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 3:04 (مكة المكرمة)، 0:04 (غرينتش)
تشافي هيرنانديز خطف الفوز لبرشلونة في اللحظات الأخيرة (رويترز)

انتظر برشلونة إلى الدقائق الأخيرة ليخطف فوزا صعبا على ضيفه أوساسونا مساء الأحد، ويقلص الفارق إلى ست نقاط مع المتصدر ريال مدريد في ختام المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
ولم تتوقع جماهير برشلونة التي احتشدت رغم الأمطار الغزيرة أن تكون مهمة فريقها صعبة، لكن البرتغالي ريكاردو حارس أوساسونا كان سدا منيعا وشارك مع زملائه المدافعين في التصدي لمحاولات الفريق الكاتالوني عبر نجومه تييري هنري وليونيل ميسي إضافة إلى الصاعد بويان كركيتش.
 
وفي الشوط الثاني دفع المدرب الهولندي رايكارد بالبرازيلي رونالدينيو بدلا من ميسي دون جدوى، حيث استمر مسلسل إهدار الفرص حتى الدقيقة قبل الأخيرة عندما سجل تشافي هيرنانديز بتسديدة قوية.
 
ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز إلى 47 نقطة مقابل 53 لريال مدريد حامل اللقب الذي خسر أمام مضيفه ألميريا صفر-2 في افتتاح المرحلة مساء السبت.
 
من جهة أخرى سقط فياريال وأتليتكو مدريد في فخ التعادل أمام ضيفيهما مايوركا ومورسيا على التوالي بالنتيجة ذاتها 1-1، ما أعطى الفرصة لفريق إسبانيول كي يتقدم إلى المركز الثالث بفضل فوزه على مضيفه خيتافي 1-صفر.
 
وبدوره تعادل ريسينغ سانتاندر مع مضيفه ليفانتي متذيل الترتيب 1-1، في حين عاد فالنسيا لتحقيق الفوز بعد غياب تسع مباريات متتالية وتغلب على مضيفه بلد الوليد 2-صفر.
 
وقاد البرازيلي لويس فابيانو إشبيلية بطل مسابقتي الكأس المحلية وكأس الاتحاد الأوروبي للفوز على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-1، حيث سجل هدفين لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا.
 
وقاد البرازيلي الآخر ريكاردو أوليفيرا فريقه سرقسطة للفوز على ضيفه أتليتك بلباو بتسجيله هدف المباراة الوحيد، رافعا رصيده الشخصي إلى تسعة أهداف.
 
ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد       53 نقطة من 22 مباراة
2- برشلونة          47 من 22
3- فياريال           39 من 22
4- أتليتكو مدريد     38 من 22
5- إسبانيول         36 من 21    
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة