واشنطن تلقت معلومات عن هجمات محتملة ضدها   
الثلاثاء 1423/6/5 هـ - الموافق 13/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جسر غولدن غيت بمدينة سان فرانسيسكو (أرشيف)
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز اليوم أن مكتب التحقيقات الفدرالي تلقى معلومات من حكومة أجنبية تحدثت عن تهديدات محتملة من شبكة القاعدة ضد جسور في كل من نيويورك وسان فرانسيسكو وكذلك ضد نصب مهم في شيكاغو.

وقالت الصحيفة إن هذه المعلومات لم تكن محددة وإن جسري بروكلين في نيويورك وغولدن غيت في سان فرانسيسكو اعتبرت أمثلة على أهداف محتملة. وهذه المعلومات جاءت من شخص كانت حكومته -وهي الحكومة الأجنبية المعنية التي لم يتم تحديدها- أعلنت أنها أعطت معلومات موثوقا بها في الماضي. غير أن مسؤولين قالوا إن هذه المعلومات لم تكن وراء تعزيز الإجراءات الأمنية في نهاية الأسبوع في محيط غولدن غيت.

وهذا التحذير سببته معلومات أخرى -مجهولة المصدر- تعود إلى يوم الجمعة وتحذر من احتمال صدام طائرة بالجسر الأحمر الشهير المطل على خليج سان فرانسيسكو في مناسبة الذكرى الأولى لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأعلن مسؤولون أميركيون أن هذه المعلومات الصادرة عن حكومة أجنبية كانت الثانية التي يتم تلقيها في الأشهر الماضية بخصوص هجمات محتملة ضد نصب أميركية. فالمعلومات الأولى من هذا النوع جاءت من أبو زبيدة -المساعد المقرب لأسامة بن لادن- الذي يحتجزه الأميركيون.

ويقول المسؤولون الأميركيون إن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) تتساءل ما إذا كانت هذه المعلومات الأخيرة لا تقوم إلا بتكرار التحذير الذي تحدث عنه أبو زبيدة. وذكر مسؤول أميركي أن هذه المعلومات تفتقر كثيرا للوضوح إلى درجة "لم تمنعه من النوم ليلا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة