نتنياهو يرفض تصريحات تعارض حل الدولتين   
السبت 1434/7/30 هـ - الموافق 8/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 19:33 (مكة المكرمة)، 16:33 (غرينتش)
داني دانون: الحكومة الراهنة تعارض حل الدولتين للشعبين (الأوروبية)

نأى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم السبت بنفسه عن تصريحات أدلى بها داني دانون نائب وزير الدفاع مفادها أن أغلبية قوية في الحكومة والائتلاف تعارض حل الدولتين مع الفلسطينيين، وسوف ترفض إقامة دولة فلسطينية إذا طرح الاقتراح للتصويت.

وقالت مصادر إن تصريحات داني دانون "لا تمثل موقف رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) والحكومة" وفق ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم السبت.

وأضافت المصادر أن نتنياهو "مهتم باستئناف المفاوضات بدون شروط مسبقة" وأن مواقفه بشأن دعم حل الدولتين لم يطرأ عليها أي تغيير.

وأشارت إلى أن "نتنياهو يدعو رئيس السلطة الفلسطينية إلى استئناف المحادثات بدون تأخير والتي سوف تثار فيها كل القضايا للمناقشة".

وكان دانون قد صرح لموقع الصحيفة أول أمس الخميس بأن الحكومة تعارض حل الدولتين للشعبين. وأضاف أنه لم يجرَ أبدًا نقاش بشأن هذه المسألة "وإذا طرحت للنقاش أصلاً فستلقى معارضة معظم وزراء الليكود وحزب البيت اليهودي".

وأضاف أن نتنياهو يواصل الدعوة إلى استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين إدراكا منه بأن إسرائيل لن تتوصل يومًا إلى اتفاق معهم.

وبالنسبة للبناء بالقدس الشرقية، قال دانون "المجتمع الدولي يستطيع أن يقول ما يشاء ونحن نفعل ما نريد".

يُشار إلى أن المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية متوقفة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2010 بسبب استمرار الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة