نجوم فوّت فينغر التعاقد معهم   
السبت 1437/6/11 هـ - الموافق 19/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:30 (مكة المكرمة)، 11:30 (غرينتش)

يستحق مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، لقب "أسطورة إضاعة التعاقد مع النجوم"، فالرجل زعم أنه أضاع فرصة التعاقد مع أكثر من عشرة نجوم يعدون حاليا الأفضل في العالم.

أحدث حلقة من مسلسل "فينغر وإضاعة الفرص" مهاجم نادي إيفرتون، البلجيكي روميليو لوكاكو، الذي أكد أنه كان يعرفه منذ أن كان في بلجيكا ولكن في هذا الوقت قرر الذهب إلى تشلسي.

وتابع "عندما كان في تشلسي لم نتحدث معه لأنه كان يلعب على سبيل الإعارة، وكنت أتوقع أن يعود إلى تشلسي وبعد ذلك لم ندخل في محادثات".

وفيما يأتي قائمة -بحسب صحيفة "ذي صن" البريطانية- بنجوم فوّت المدرب الفرنسي التعاقد معهم:

زلاتان إبراهيموفيتش
أرسنال يتواصل مع نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الذي سيصبح حرا في الصيف، وكان "إبرا" كشف أن فينغر تحدث معه عندما كان شابا، وتابع أنه كان ينتظر فينغر ليقنعه "بالانضمام لأرسنال ولكنه لم يفعل، لم يقدم لي عرضا جديا، وقال لي أريد أن أراك أفضل وتثبت لي أنك من اللاعبين الكبار"، وأضاف "زلاتان لا يدخل في اختبارات".

لكن فينغر قال إن السويدي كان يبلغ 16 عاما، وطلب منه أن ينخرط في تدريبات مع الفريق الأول لكنه رفض.

زلاتان في عمر 16 عاما رفض الدخول في اختبارات فريق أرسنال (أسوشيتد برس)

لويس سورايز
عرض "المدفعجية" على ليفربول 58 مليون دولار للاستغناء عن المهاجم الأورغوياني لويس سواريز، لكن "الردز" طلبوا ثمانين مليون دولار، ورفضوا التفاوض مع أرسنال. وصرح فينغر بعد فشل الصفقة "علاقتنا دائما كانت جيدة مع ليفربول، لن أستفز أحدا، إنها إحدى الصفقات التي لم تنجح، وانتهى الموضوع".

أرسنال عرض 58 مليون دولار، بينما ليفربول طلب 80 مليونا للاستغناء عن سواريز (أسوشيتد برس)

ليونيل ميسي
حاول فينغر التعاقد مع أفضل لاعب في العالم عندما كان شابا. وبعد نجاحه في خطف النجم سيسك فابريغاس، فشل في خطف ميسي بعدما رفضت إدارة النادي شراء شقة لعائلة ميسي في لندن.

لكن المدرب الفرنسي أكد أن الصفقة فشلت لأن ميسي رفض مغادرة "الكامب نو"، وتابع "المسألة لا تكمن في شراء شقة ولكن تعود إلى أن ميسي كان مرتاحا في برشلونة".

ميسي رفض الانتقال لأنه كان مرتاحا في البرسا (الأوروبية)

غاريث بيل
عندما كان أرسنال يراقب تيو والكوت في ساوثمبتون، أخذ "المدفعجية" قرارا بمتابعة بيل في توتنهام.

لكن فينغر تراجع عن متابعة الويلزي لأنه لا يرى فيه إلا مدافعا، وبرر الخطوة بالقول "لم نتعاقد معه لأننا كنا نملك أشلي كول والفرنسي غايل كليشي، ولا نحتاج لمدافع أيسر آخر".

وأقر أنه "خطأ كبير، كان يستطيع اللعب في مركز خط الوسط، عانى في البداية مع توتنهام، ولكنه يؤدي اليوم بشكل جيد في هذا المركز".

فينغر أقر بأن عدم التعاقد مع بيل كان خطأ كبيرا (أسوشيتد برس)

بول بوغبا
يبقى قرار مانشستر يونايتد ترك النجم الفرنسي مغادرة الفريق بعقد حر محيرا، ولكنه قبل الانتقال إلى يوفنتوس قدم فينغر عرضا له للانضمام إلى أرسنال، لكن التاريخ وقف مرة جديدة ضد رغبة المدرب الفرنسي.

وقال فينغر "كان اللاعب ممتازا ولديه إمكانيات كبيرة. الأمور جرت بسرعة، كنا نتمنى أن ينضم إلينا لكنه وقع بسرعة لليوفنتوس".

بوغبا وقع بسرعة كبيرة ليوفنتوس قبل أن يخطفه أرسنال (رويترز)

كريستيانو رونالدو
يقر فينغر أن خسارته الكبرى وندمه الكبير كان في فشله التعاقد مع النجم البرتغالي من سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وتابع "كنت قريبا من التعاقد معه، ولكنني لم أفشل فقط في هذا بل ذهب إلى مانشستر يونايتد، وكان هذا سببا إضافيا للندم الذي لا يزال يؤلمني حتى اليوم". 

فينغر يقر بأن فشله في التعاقد مع "الدون" خطأ كبير (أسوشيتد برس)

وتضم القائمة أيضا: الأرجنتيني أنخل دي ماريا، والبلجيكي إدين هازارد، والإسبانيين دييغو كوستا وجيرارد بيكيه وخافي ألونسو وخوان ماتا، والعاجيين يايا توريه وديديه دروغبا، والفرنسي كومان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة