تقنية جديدة لإكس بوكس من مايكروسوفت   
الثلاثاء 1433/7/15 هـ - الموافق 5/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 15:00 (مكة المكرمة)، 12:00 (غرينتش)
التقنية الجديدة تحول الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية إلى أجهزة تحكم إضافية بألعاب إكس بوكس360

كشفت شركة مايكروسوفت عن تقنية "سمارت غلاس" (Smart Glass) الجديدة والخاصة بجهاز الألعاب إكس بوكس360، وذلك ضمن معرض E3 المتخصص بالألعاب المنعقد حاليا بمدينة لوس أنجلوس الأميركية.

وتهدف تقنية "سمارت غلاس" إلى تحويل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية إلى أجهزة تحكم إضافية تسمح للمستخدم بالتفاعل مع ألعاب الفيديو والتطبيقات الترفيهية بشكل مختلف، ووفق سيناريوهات استخدام متعددة.

وتدعم تقنية "سمارت غلاس" كلا من الهواتف والحواسب اللوحية التي تعمل بأنظمة ويندوز وأندرويد وآي أو أس، وقامت مايكروسوفت باستعراض التقنية الجديدة على ألعاب مثل "مادن" و"هالو". واستعرضت كيف يمكن استخدام الحاسب اللوحي لإدارة اللاعبين في الألعاب متعددة اللاعبين والتحكم والتعديل على خصائصهم وأسلحتهم وغير ذلك.

وعدا الألعاب، يمكن استخدام "سمارت غلاس" أثناء مشاهدة الأفلام على الحاسب اللوحي من أجل متابعة المشاهدة على شاشة التلفاز، كما تقوم التقنية بعرض معلومات إضافية عن الأفلام أو المباريات الرياضية التي تتم مشاهدتها على التلفاز عبر إكس بوكس إلى شاشة الهاتف أو الحاسب اللوحي مباشرةً.

بالإضافة إلى ذلك كشفت الشركة اليوم عن إضافة خدمة "إكس بوكس ميوزيك" التي توفر أكثر من ثلاثين مليون أغنية بالجهاز والتي من المفترض أن تتوفر خلال تحديث يتم إطلاقه خلال فترة لاحقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة