مستخدمو تويتر يعانون من فيروس   
الخميس 1433/5/7 هـ - الموافق 29/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 14:11 (مكة المكرمة)، 11:11 (غرينتش)

أشارت ذي إندبندنت إلى أن مستخدمي تويتر يعانون جراء فيروس يجعلهم لا يتابعون بعضهم إلا بطلب استئذان مسبق ممن يودون متابعة نشاطاتهم، وأضافت أن شركة تويتر اعترفت بوجود مشكلة قائمة.

ونسبت الصحيفة إلى المتحدث باسم الشركة القول إنهم يعانون من جراء فيروس معين، مضيفا أن فريق العمل يحاول القضاء عليه وحل المشكلة، موضحا أن الفيروس يجبر مستخدمي تويتر بشكل عشوائي على عدم متابعة بعض أصحاب الحسابات دون إذن مسبق منهم.

ونصحت تويتر المستخدمين المتضررين بالفيروس بزيارة صفحة الدعم التابعة للشركة، والانتقال إلى صفحات الملف الشخصي، ومحاولة معرفة ما إذا كانوا لا يزالون يعانون من نفس الخلل المتعلق بطلب الإذن من أصحاب الحسابات.

وأضافت الصحيفة أن النائب العمالي الذي وصفته بالمولع برسائل تويتر توم واتسون تأثر بالفيروس الجديد، وأنه أرسل يقول إنه ظن نفسه اقترف خطأ معينا.

توتر وتأثر
وأبدى المحلل التقني أويانغ دهشته إزاء عدد الشركات والأشخاص والعلاقات العابرة التي قد تكون تأثرت بالفيروس أو توترت بسببه، مما يجعل المرء يبدأ التشكيك بالبنية التحتية لتويتر برمته.

كما شكك أويانغ بمدى استقرار استخدام المعلومات الشخصية والشبكات الاجتماعية، وتساءل بشأن الرسائل الهامة التي قد يكون فقدها المرء جراء الثقة بشبكة تويتر.

وأضافت الصحيفة أن آلاف المستخدمين قد أبلغوا عما جرى لهم بفعل الفيروس، وأنهم أبلغوا عن ردود أفعالهم إزاء ذلك، وأن بعضهم أعرب عن امتعاضه إزاء عدم قدرة تويتر على معالجة الأمر بشكل أسرع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة