انحسار القلق من فيروس اليونان الغامض   
الجمعة 1423/2/14 هـ - الموافق 26/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت وزارة الصحة اليونانية إن عدد المصابين بفيروس غامض ظهر في مناطق متفرقة من البلاد بلغ 36 شخصا، غير أن الوزارة قالت إن الحالات أخذت بالانحسار وإن كان الوقت مازال مبكرا للحديث عن تبدد المخاوف.

وأضافت وزارة الصحة "إذا ظل الإبلاغ عن حالات جديدة في الأيام القليلة القادمة على نفس مستوياته فيمكننا حينئذ أن نتحدث عن انحسار".

ومازال الأطباء يحاولون التعرف على نوعية الفيروس الذي يتسبب في الشعور بحمى شديدة وآلام في العضلات وصداع وإرهاق ويؤثر على القلب، وقد أدى حتى الآن إلى وفاة ثلاث نساء منهن اثنتان في جزيرة كريت، والثالثة في مدينة أيوانينا.

وقالت الوزارة إنه من بين سبع حالات جديدة تم الإبلاغ عنها أمس خرج أحد المرضى بالفعل من المستشفى. وأضافت أنه مازال بالمستشفى 22 شخصا من بين 29 إصابة تم تسجيلها حتى أول أمس، ويعتقد الأطباء أنه قد يكون بمقدور 14 حالة من هذه الحالات مغادرة المستشفى في غضون الأيام القليلة القادمة.

ودفع ارتفاع حالات الإصابة يوم الثلاثاء وزارة الصحة إلى إغلاق جميع المدارس لمدة ثلاثة أيام قبل حلول عطلة عيد القيامة. علاوة على ذلك دعت الوزارة الجمهور إلى تجنب الأماكن المغلقة والالتزام بقواعد الصحة والنظافة الشخصية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة