قطر تستعد لقرعة مونديال كرة اليد   
الأحد 16/9/1435 هـ - الموافق 13/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:05 (مكة المكرمة)، 22:05 (غرينتش)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن مستويات الفرق والإجراءات الخاصة بسحب قرعة بطولة العالم الـ24 لكرة اليد للرجال التي تستضيفها قطر بداية العام المقبل.

وسيشرف رئيس لجنة التنظيم والمسابقات بالاتحاد الدولي للعبة ليون كالين على إجراء القرعة في 20 يوليو/تموز الجاري بالدوحة.

وكثف المنظمون من جهودهم استعدادا لمراسم القرعة التي ستجرى بأحد فنادق العاصمة القطرية،  ومن المقرر أن يكون رئيس الاتحاد الدولي للعبة المصري حسن مصطفى حاضرا بالدوحة بمناسبة هذا الحدث الكبير، بالإضافة لممثلين عن الفرق الـ24 المشاركة في البطولة إضافة لشخصيات رفيعة المستوى في قطر واللجنة المنظمة والاتحاد الدولي لكرة اليد.

ووزّع الاتحاد الدولي للعبة الفرق المتأهلة للبطولة، التي تقام في الفترة من 15 يناير/كانون الثاني إلى أول فبراير/شباط المقبلين، على ستة مستويات.

وضم المستوى الأول منتخبات إسبانيا حامل اللقب وفرنسا بطل أوروبا والدانمارك وكرواتيا، وجاء في المستوى الثاني منتخبات البوسنة والهرسك وبولندا والسويد وسلوفينيا، وفي المستوى الثالث منتخبات روسيا وقطر ومقدونيا والجزائر، وفي المستوى الرابع منتخبات النمسا والأرجنتين وبيلاروس وجمهورية التشيك.

وضم المستوى الخامس منتخبات تونس ومصر والبرازيل والبحرين، فيما ضم المستوى السادس منتخبات إيران والإمارات وتشيلي وألمانيا.

وحصلت قطر على حق اختيار المجموعة التي ستلعب ضمنها كونها الدولة المضيفة للبطولة.

وأثناء سحب القرعة، ستسحب في البداية فرق المستوى الأول لتوزع على المجموعات الأربع وتليها منتخبات المستوى الخامس والرابع والثاني، وبعد استراحة قصيرة ستعلن الدولة المضيفة قطر عن المجموعة التي اختارتها، ثم تسحب القرعة على الفرق الثلاثة المتبقية من المستوى الثالث.

ويتأهل الفائز بلقب البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016) وكذلك إلى بطولة العالم التالية في فرنسا عام 2017، وتتأهل الفرق التي تحتل المراكز من الثاني إلى السادس في بطولة العالم 2015 بقطر إلى مباريات التصفيات المؤهلة لأولمبياد 2016.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة