فينوس وليامس تغيب عن ملاعب التنس ثلاثة أسابيع   
الثلاثاء 1426/1/21 هـ - الموافق 1/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:55 (مكة المكرمة)، 15:55 (غرينتش)

فينوس خلال توجهها لخوض مباراتها مع الإيطالية سيلفيا (الفرنسية)

 
أرجعت لاعبة التنس الأميركية فينوس وليامس خروجها المبكر من بطولة دبي الدولية إلى إصابة في يدها اليمنى مشيرة إلى أنها ستغيب لنحو 3 أسابيع عن الملاعب بسبب هذه الإصابة. 
 
وخرجت فينوس من الدور الأول للبطولة البالغ مجموع جوائزها مليون دولار عندما خسرت أمس الاثنين أمام الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا بمجموعتين نظيفتين  5-7 و6-7 علما أنها طلبت المعالجة قبل بداية المجموعة الثانية للمباراة.
 
وقالت اللاعبة الأميركية إنها كانت تعاني أيضا آلاما بالمعدة قبل وصولها إلى دبي مؤكدة أن الإصابة هي السبب الرئيسي لخسارتها، وقالت إنها حتى لو كانت نجحت بالفوز في المجموعة الثانية التي امتدت لشوط فاصل فإنها لم تكن قادرة على خوض مجموعة ثالثة.

ومثل خروج فينوس من الدور الأول خسارة لمنظمي بطولة دبي الذين كانوا يأملون في لقاء قمة يجمعها مع شقيقتها الأصغر سيرينا المصنفة ثانية، علما أنهما لم تتواجها منذ 19 شهرا.
 
نتائج البطولة
من جهة أخرى ستلتقي الإيطالية إيليا مع الصربية يلينا يانكوفيتش التي تغلبت بدورها على الأرجنتينية باولا سواريز 6-3 و6-1، كما تأهلت الإسبانية المخضرمة كونشيتا مارتينيز إلى الدور الثاني لبطولة دبي بفوزها على اليابانية شينوبو أساغوي 6-3 و6-4، والسويسرية باتي شنايدر المصنفة ثامنة بفوزها على البلغارية ماغدالينا مالييفا 7-6 و6-2.
 
وتأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش بتغلبها على الإسبانية فيرجينيا روانو باسكوال 6-3 و6-1, والهندية سانيا ميرزا على حساب الكرواتية يلينا كوستانيتش 6-7 و6-4 و6-1، علما بأن ميرزا المشاركة ببطاقة دعوة ستواجه الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة رابعة.

وأعفيت كوزنيتسوفا مع الأميركيتين ليندساي ديفنبورت الأولى وسيرينا وليامس الثانية والروسية أناستازيا ميسكينا الثالثة من خوض مباريات الدور الأول للبطولة التي رفع المنظمون جوائزها من 585 ألفا إلى مليون دولار لتساوي جوائز الرجال التي اختتمت الأحد بفوز السويسري روجيه فيدرر باللقب للعام الثالث على التوالي.

وباتت دورة دبي الثالثة في العالم التي تتساوى فيها جوائز السيدات وجوائز الرجال بعد بطولتي أستراليا المفتوحة في ملبورن والولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز, وهما أول وآخر البطولات الأربع الكبرى.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة