الفنلندي غرونهولم يتصدر اليوم الأول لرالي السويد   
السبت 1426/1/4 هـ - الموافق 12/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:01 (مكة المكرمة)، 16:01 (غرينتش)

غرونهولم فاز برالي السويد وسط ظروف مناخية صعبة (الفرنسية)


قدم المتسابق الفنلندي ماركوس غرونهولم عضو فريق بيجو 307 بداية قوية في رالي السويد، المرحلة الثانية لبطولة العالم للرياليات ونجح في تصدر منافسات اليوم الأول للسباق التي جرت الجمعة بعد منافسة مثيرة مع النرويجي بيتر سولبرغ عضو فريق سوبارو أمبريزا.
 
وسجل غرونهولم زمنا قدره 58.20.8 دقيقة متقدما بفارق ضئيل لم يتجاوز 0.2 ثانية على سولبرغ، بينما احتل بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب عضو فريق سيتروين كسارا المركز الثالث متأخرا بفارق 10.2 عن صاحب المركز الأول.

وجاء المتسابق الإيطالي جيانلويغي غالي من فريق ميتسوبيشي لانسر في المركز الرابع بفارق 18.9 ثانية عن غرونهولم بينما تأخر البلجيكي فرانسوا دوفال متسابق فريق سيتروين كسارا إلى المركز الخامس بفارق كبير عن المتصدر بلغ 28 ثانية، يليه الإستوني ماركو مارتن من فريق بيجو الذي تأخر بفارق 36.9 ثانية عن غرونهولم.
 
وكان الفرنسي لوب بطل العالم قد فاز برالي مونت كارلو، المرحلة الأولى لبطولة العالم والذي جرت منافساته في الفترة من 21 إإلى 23 يناير/كانون الثاني الماضي متقدما على الفنلندي توني غاردنمايستر عضو فريق فورد فوكوس والفرنسي جيل بانيتزي متسابق ميتسوبيشي لانسر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة