مصر تحلم بالثأر من الأرجنتين في مونديال الشباب   
الأحد 14/10/1424 هـ - الموافق 7/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عماد متعب نجم هجوم منتخب مصر للشباب (أرشيف-الفرنسية)
يحلم منتخب مصر للشباب لكرة القدم بالثأر من نظيره الأرجنتيني عندما يلتقيان غدا في بداية الدور الثاني لبطولة العالم المقامة حاليا في الإمارات.

وكانت مصر قد لقيت هزيمة كبيرة 1-7 أمام الأرجنتين الدولة المضيفة في الدور الأول من المونديال السابق لكنها تمكنت من مواصلة مشوارها بنجاح حتى فازت بالمركز الثالث فيما فازت الأرجنتين باللقب.

ورغم العروض الجيدة التي قدمها منتخب مصر إلا أنه يدرك صعوبة المهمة أمام منتخب الأرجنتين الذي بدا إصراره على الفوز باللقب واضحا عندما كان الفريق الوحيد الذي فاز بمبارياته الثلاث في الدور الأول للبطولة.

وأكد مدرب الأرجنتين هوغو توكالي أنه يحترم الفريق المصري وسيواجهه بكل جدية.

وعلى الملعب نفسه في إمارة دبي تلتقي ساحل العاج مع الولايات المتحدة في لقاء متكافئ علما بأن هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها هذا الفريق الأفريقي للدور الثاني.

وتصدرت الولايات المتحدة المجموعة السادسة من انتصارين وخسارة واحدة, فيما حلت ساحل العاج في المركز الثاني للمجموعة الخامسة بانتصار وتعادلين.

لاعبو بوركينا فاسو يجمعون بين القوة والمهارة (أرشيف-الفرنسية)
بوركينا فاسو

وفي أبوظبي تمتلك بوركينا فاسو فرصة كبيرة للمرور إلى الدور ربع النهائي عندما تلاقي المنتخب الكندي، خاصة بعد نتائجها الجيدة في الدور الأول والتي شملت انتصارين على بنما وسلوفاكيا ثم تعادل مع الإمارات.

وحجزت كندا بطاقة التأهل للدور الثاني بعد فوز غير متوقع على التشيك لتصبح من بين أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

وعلى الملعب نفسه يلتقي منتخبا كوريا الجنوبية واليابان في إعادة للمباراة النهائية لبطولة أمم آسيا التي أقيمت في قطر في أكتوبر 2002 وانتهت بفوز كوريا 1-صفر بعد التمديد.

وتصدرت اليابان المجموعة الرابعة بفضل فوزها المفاجئ على مصر في آخر المباريات فيما تأهلت كوريا عن طريق ملحق أفضل الثوالث.

وتستكمل مباريات الدور الثاني الثلاثاء, فتلعب البرازيل مع سلوفاكيا وأستراليا مع الإمارات في الشارقة وتعلب إسبانيا مع بارغواي وجمهورية ايرلندا مع كولومبيا في العين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة