إخطارات إسرائيلية جديدة لعائلات في القدس بهدم منازلها   
الجمعة 10/3/1430 هـ - الموافق 6/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:58 (مكة المكرمة)، 21:58 (غرينتش)

36 عائلة فلسطينية بحي سلوان تسلمت الخميس إخطارات بإخلاء منازلها لهدمها (الجزيرة نت)

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس إخطارات بهدم منازل 36 عائلة فلسطينية في حي العباسية بمنطقة سلوان في القدس المحتلة، وأمهلتها عشرة أيام لإخلائها.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن العائلات الـ36 تقيم في بنايتين في الحي، مشيرة إلى أن هذا العدد يرفع المنازل المهددة بالهدم في أحياء القدس إلى 124 منزلا.

أما دائرة البحث والتوثيق في مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية فقد قدرت عدد المساكن المهددة بالهدم منذ مطلع هذا العام في القدس وضواحيها بأكثر من 200 منزل.

وكانت سلطات الاحتلال في بلدية القدس قد أخطرت يوم الأربعاء 55 عائلة فلسطينية بإخلاء منازلها في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس تمهيدا لهدمها بدعوى عدم الترخيص.

"
منظمة السلام الآن الإسرائيلية حذرت من أن عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية قد يتضاعف إذا ما نفذت الحكومة الإسرائيلية القادمة كافة المخططات الحالية لبناء وحدات سكنية جديدة في الأراضي المحتلة
"
كما حذرت منظمة السلام الآن الإسرائيلية في بيان لها الثلاثاء من أن عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية قد يتضاعف إذا ما نفذت الحكومة الإسرائيلية القادمة كافة المخططات الحالية لبناء وحدات سكنية جديدة في الأراضي المحتلة.

وأشار البيان إلى أن وزارة الإسكان الإسرائيلية وضعت على مدى السنوات الماضية مخططات لبناء أكثر من 73 ألف وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية على مراحل.

وتضيف المنظمة أن عدد المستوطنين سيتضاعف إذا نفذت الحكومة المقبلة التي سيترأسها بنيامين نتنياهو هذه المخططات، وذلك بإضافة نحو 290 ألف مستوطن جديد من الإسرائيليين الذين يعيشون حاليا خارج الضفة الغربية والمواليد الجدد لأبناء المستوطنين الحاليين.

وقد انتقدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في تصريحات لها في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء في رام الله، الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، واعتبرت أنها تتعارض مع التزامات خارطة الطريق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة