السد ينفرد بصدارة دوري النجوم القطري   
السبت 1424/9/1 هـ - الموافق 25/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

السد يأمل في الفوز بالدوري بعد أن فاز بكأس أمير قطر في الموسم الماضي (أرشيف الجزيرة)
حلق فريق السد منفردا في سماء دوري النجوم القطري لكرة القدم بعد أن سجل فوزا غاليا على فريق قطر حامل اللقب بهدفين نظيفين في إطار المرحلة الثالثة للبطولة.

جاءت المباراة قوية من الجانبين خاصة وأنها جمعت بين بطلي الموسم الماضي حيث فاز قطر ببطولة الدوري فيما جمع السد بين كأس الأمير وولي العهد.

وبدا من بداية اللقاء أن السد عازم على الحفاظ على القمة وشكل مهاجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو وزميله الغيني عبدالقادر كيتا خطورة بالغة على مرمى الفريق المضيف، وبالفعل تمكن كيتا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 33 وهو هدفه الأول في البطولة بعد أن حمل تينوريو لواء التهديف في المباراتين السابقتين.

وحاول قطر إدراك التعادل خاصة مع بداية الشوط الثاني الذي شهد تحسنا في أداء الفريق لكن نجميه الأنغولي فابريس أكوا والأرجنتيني كلاوديو كانيجيا فشلا في غزو مرمى السد الذي ذاد عنه أحمد صقر ببسالة.

وفي المقابل أضاع السد عدة فرص لتعزيز فوزه حتى تمكن من ذلك عن طريق بلال عبدالرحمن الذي حل بديلا لكيتا في الملعب وفي تسجيل الأهداف أيضا، لتنتهي المباراة التي أدارها الدولي الكويتي سعد كميل بفوز السد ليبقى سجله خاليا حتى الآن من التعادل أو الهزيمة.

الإسباني فرناندو هييرو ظهر بمستوى متواضع مع الريان (أرشيف)
تعادل الريان والاتحاد
وفي المباراة الثانية سعى الريان جاهدا لتحقيق فوزه الثالث للاستمرار في مزاحمة السد على القمة لكن الاتحاد كان له رأي آخر حيث خرج بنقطة التعادل بعد أن كان الأقرب لتحقيق الفوز.

ورغم أفضلية الاتحاد في الشوط الأول إلا أنه تأخر في تسجيل الهدف إلى الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني عن طريق فهيد الشمري الذي تبادل الكرة مع الفرنسي دياوارا والكاميروني نديفي.

وعقب الهدف دانت السيطرة لفريق الريان الذي نال ركلة جزاء في الدقيقة 61 أضاعها النجم المغربي بوشعيب لمباركي هداف البطولة حتى الآن ليضيع معها فرصة زيادة رصيده من الأهداف.

لكن التعويض جاء سريعا عن طريق وليد جاسم الذي استغل كرة عرضية رائعة من الجزائري علي بن عربية وسددها برأسة في المرمى مسجلا هدف التعادل للريان.

وكانت المرحلة قد بدأت الخميس بفوز مفاجئ للخور على العربي 3-2, وتختتم السبت بمباراتي الشمال مع الأهلي, والوكرة مع السيلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة