الكشف عن إصابتين بالحمى القلاعية بكوريا الجنوبية   
الاثنين 1423/3/9 هـ - الموافق 20/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عامل كوري يحمل لحوم خنازير من مستودعات مبردة في سول
أكدت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية ظهور حالتي إصابة جديدتين بالحمى القلاعية في الخنازير ليرتفع العدد إلى 12 حالة منذ ظهور المرض لأول مرة، وهو ما يلقي بظلاله على الإعداد لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وقالت وزارة الزراعة إن أحدث حالتين ظهرتا في المناطق نفسها التي تفشى مرض الحمى القلاعية فيها من قبل في جنوب العاصمة سول، وأضاف مسؤول بالوزارة "إننا نراقب الوضع بحرص الأسبوع الحالي".

وتسارع الوزارة لاحتواء المرض منذ ظهوره بداية الشهر الحالي وتعتزم إعدام 13 ألفا أخرى من رؤوس الأبقار والخنازير كإجراء وقائي ليرتفع عدد الماشية التي جرى إعدامها إلى نحو 105 آلاف رأس.

وأقام المسؤولون في كوريا الجنوبية منطقة حجر صحي حول الأماكن التي سجلت فيها إصابات، لكنهم أكدوا أن المرض انتشر في مناطق ريفية بعيدة عن الملاعب التي ستقام فيها مباريات كأس العالم.

وتستضيف كوريا الجنوبية واليابان نهائيات كأس العالم بنهاية الشهر الحالي وحتى 30 يونيو/ حزيران، ومن المتوقع أن يتدفق الآلاف من مشجعي كرة القدم على البلاد من مختلف دول العالم لحضور المباريات التي تنظم في عشر مدن.

وأقرب ملعب يستضيف مباريات النهائيات من مناطق ظهور حالات الحمى القلاعية هو ملعب سوون الواقع على بعد 20 كلم تقريبا من المزارع المصابة وخارج المنطقة التي جرى تقييد تحركات الناس والماشية بها.

وحذرت الحكومات الأوروبية مشجعي كرة القدم المسافرين إلى كوريا الجنوبية وطالبتهم بعدم جلب أي أغذية معهم عند عودتهم للوطن للحيلولة دون انتقال المرض إليها، لكن الخبراء يعتقدون أن الفيروس لن ينشط أثناء نهائيات كأس العالم نسبة لتوقعات بارتفاع درجات الحرارة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة