الأهلي يواجه السد في نصف نهائي كأس أمير قطر   
السبت 1426/4/12 هـ - الموافق 21/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:34 (مكة المكرمة)، 13:34 (غرينتش)

الأهلي (باللون الأخضر) تأهل لنصف النهائي على حساب الغرافة بطل الدوري (الفرنسية-أرشيف)


تنطلق مساء اليوم السبت مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس أمير قطر في كرة القدم حيث يلعب الأهلي مع السد في لقاء الذهاب على أن يلتقي غدا الوكرة مع العربي وذلك على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.   
 
وتأهل الأهلي لهذا الدور بعد أن أطاح بالغرافة بطل الدوري بفوزه عليه بهدف نظيف، بينما تأهل السد على حساب الخور بطل كأس ولي العهد عندما تغلب عليه بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء لقائهما بالتعادل 2-2.
 
ويلعب السد مباراة اليوم وهو مكتمل الصفوف، حيث يأمل المدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش أن تتوج جهوده باقتناص الفرصة الأخيرة بعد أن فقد لقب الدوري ولم يلعب في كأس ولي العهد التي تقتصر المشاركة فيها على الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في الدوري.

ويعتمد الفريق على قوته الهجومية المكونة من العاجي عبد القادر كيتا والإكوادوري كارلوس تينريو وحسين ياسر ومن خلفهم المغربي يوسف شيبو.
 
في المقابل، يأمل الأهلي العودة إلى منصة التتويج في بطولته المفضلة وهو يملك خبرة اللعب في مباريات الكؤوس على عكس مباريات الدوري التي لم يقدم فيها الأداء المتوقع.
 
وسيفتقد المدرب البرازيلي بيبي جهود لاعب الوسط الإسباني غوارديولا بسبب الإيقاف لكنه يعول على نجومه كالو وجوزيه جورج ومشعل عبد الله إضافة إلى السوري فراس الخطيب الذي استعاره الفريق قبل أيام لمدة شهر واحد من نادي العربي الكويتي.
 
جدير بالذكر أن لقاء الإياب بين السد والأهلي سيجري بعد غد الاثنين بينما يلتقي العربي مع الوكرة إيابا في اليوم التالي، في حين تقام المباراة النهائية للبطولة في 4 يونيو/ حزيران المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة