صحف سعودية تشن هجوما نادرا على الرئيس الأميركي   
الثلاثاء 1421/10/15 هـ - الموافق 9/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شنت صحف سعودية هجوما نادرا على الرئيس الأميركي بيل كلينتون وقالت إحداها إن العرب والمسلمين يحملون ذكريات سيئة للأعوام الثمانية التي قضاها في السلطة.

وقد جاء ذلك قبل عشرة أيام من رحيل كلينتون ومتزامنا مع مقترحات الإدارة الأميركية الجديدة لإحياء محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وقالت صحيفة الوطن في إشارة إلى مقترحات كلينتون إن الرئيس الأميركي أراد جائزة في نهاية فترته ولكن المقترحات سترحل مع من يغادرون البيت الأبيض.

أما صحيفة الرياض اليومية فقالت في مقال افتتاحي لم يبق لنا من عصر كلينتون إلا الذكرى السيئة. ومضت تقول "كلينتون لا يملك مواصفات الرجل الناجح إلا تحوله إلى رهينة محاط بمستشارين ووزراء وسفراء ورجال أعمال إسرائيليين... كشفت مدى نوعية أخلاقية هذه الزعامة. وما يعنينا في مشوار كلينتون ليس فضائحه أو نجاحه بقدر شباكه التي حاول بها أن يصطاد كل طائر في السماء العربية".

ومضت تقول إن كلينتون حاول أن يلغي تاريخ وتراث أمة وسكت عن الجرائم  التي ارتكبت ضد المقدسات الإسلامية ورغم أنه رئيس قوة كبرى إلا أنه لم يكن... رجل دولة يحمل مواصفات التوازن النفسي والأخلاقي.

وأضافت أن كلينتون ليس الشخص الذي يعطي الثقة لأي عربي ومسلم حيث لم تتضاعف مساحات الكره والعداء لأميركا... مثلما حدث في زمن كلينتون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة