تايلند وأوزبكستان وكوريا وقطر لربع نهائي قدم الآسياد   
الأربعاء 1427/11/16 هـ - الموافق 6/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 11:27 (مكة المكرمة)، 8:27 (غرينتش)

سباستيان سوريا سجل هدفين لقطر في مرمى الإمارات (الفرنسية)

تأهلت قطر وأوزبكستان إلى الدور الربع النهائي لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة بعد تغلبهما على الإمارات والأردن 4-1 و3-1 على التوالي في المجموعة الأولى للمسابقة.

وسجل سيباستيان سوريا الهدف الأول في الدقيقة الثامنة بعد أن تلقى مناولة طويلة من وسط الملعب فاخترق الدفاع الإماراتي وسددها من تحت أقدام الحارس الإماراتي.

وسجل عبد الله كوني الهدف الثاني لقطر بضربة رأسية بعد أن تلقى كرة ركنية في الدقيقة 19 من المباراة. وأضاف سيباستيان سوريا الهدف الثالث لقطر من ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 54 ووسام رزق الهدف الرابع في الدقيقة 62. أما هدف الإمارات فأحرزه يوسف الحمادي في الدقيقة 65.

وتأهلت قطر كأحد أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني حيث رفعت رصيدها إلى ست نقاط مع فارق أهداف (لها 7 وعليها 2) يخولها حسم الموقف بغض النظر عن نتائج مباريات المجموعات الرابعة والخامسة والسادسة التي تقام غدا.

أما أوزبكستان قد تصدرت المجموعة برصيد تسع نقاط، في حين حلت الأردن ثالثة برصيد نقطة واحدة متفوقة بفارق الأهداف عن الإمارات التي حلت رابعة.

المجموعة الثانية
فيتنام سحقت بنغلاديش بخمسة أهداف (الفرنسية)
وتأهلت كوريا الجنوبية لربع النهائي عن المجموعة الثانية بعد فوزها الثمين على البحرين بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب نادي الريان.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، فازت فيتنام على بنغلاديش بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وبهذه النتائج يكون الكوريون قد رفعوا رصيدهم إلى تسع نقاط في حين تجمد رصيد البحرين عند ست نقاط، وحلت فيتنام ثالثة برصيد ثلاثة نقاط وبنغلاديش رابعة بلا نقاط.

ولم تفقد البحرين أملها في التأهل لكن يتعين عليها انتظار نتائج مباريات الغد إذ يمكن لفارق الأهداف (لها 7 وعليها 3) أن يصب في مصلحتها فتلحق بالتالي بركب المتأهلين كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني أيضا.

تأهل تايلند
وفي المجموعة الثالثة تأهل منتخب تايلند إلى ربع نهائي بعد فوزه على نظيره الكويتي بهدف مقابل لا شيء في مباراتهما التي جرت على ملعب نادي الغرافة. وسجل تيراتيب فينوثاي هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 37.

ورفعت تايلند رصيدها إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، في حين بقيت الكويت عند نقاطها الست السابقة، ويتعين عليها بالتالي انتظار انتهاء الجولة الثالثة لمعرفة إذا ما كانت ستحصل على إحدى البطاقتين المخصصتين لصاحبي أفضل مركز ثان.

وستلتقي تايلند في دور الثمانية مع أحد المنتخبين اللذين يحتلان أفضل مركز ثان.

وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها، لقيت فلسطين خسارة قاسية أمام قرغيزستان بثلاثة أهداف لفاديم هارشينكو في الدقيقة 39 ورومان أبلاكيموف في الدقيقة 42 وتيمور فالييف في الدقيقة 58. والخسارة هي الثالثة على التوالي لفلسطين.

وتقام غدا ست مباريات لاختيار الفرق الأربعة الأخرى المتأهلة لربع نهائي مسابقة كرة القدم، وتجمع بين إيران والهند وهونغ كونغ مع مالديف ضمن المجموعة الرابعة، والعراق وماليزيا والصين مع عمان ضمن المجموعة الخامسة، وسوريا وباكستان واليابان مع كوريا الشمالية ضمن المجموعة السادسة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة