تواصل المظاهرات بالجامعات ودهس طالب بأسيوط   
الخميس 1435/1/11 هـ - الموافق 14/11/2013 م (آخر تحديث) الساعة 6:18 (مكة المكرمة)، 3:18 (غرينتش)
مظاهرات متواصلة في الجامعات المصرية تنديدا بالانقلاب ودعما للشرعية (الفرنسية-أرشيف)

تواصلت في العديد من الجامعات المصرية المظاهرات المنددة بممارسات سلطات الانقلاب والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين. ووجهت بعض تلك المظاهرات بتدخل قوات الأمن واعتقال عشرات الطلاب، حيث دهست مدرعة للشرطة طالبا أثناء احتجاج خارج فرع جامعة الأزهر في أسيوط.

فقد تظاهر طلاب بجامعة المنصورة أمس الأربعاء رفضا للانقلاب العسكري وتنديدا باقتحام الشرطة لحرم الجامعة أمس الأول واعتقال عدد من الطلاب.

وجاب الطلاب جميع أرجاء جامعة المنصورة مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، ونددوا بما وصفوه بالقمع الأمني للمتظاهرين، وتعاون أجهزة الأمن مع البلطجية لقمع المظاهرات.

كما خرج طلاب من فرع جامعة الأزهر بأسيوط في مظاهرة سلمية داخل حرم الجامعة بدعوة من تحالف دعم الشرعية. وندد المتظاهرون بالانقلاب وباقتحام الشرطة حرم جامعة المنصورة واعتقالها عددا من الطلبة. 

مظاهرة سابقة للطلاب في جامعة أسيوط
(الجزيرة-أرشيف)

دهس طالب
ونقلت رويترز عن مصدر أمني أن مدرعة تابعة للشرطة دهست طالبا من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء احتجاج خارج فرع جامعة الأزهر بمدينة أسيوط التي تبعد نحو 400 كلم جنوبي القاهرة. ونشر فيديو للحادث على فيسبوك. 

وقال المصدر إن الطالب نقل إلى المستشفى في حالة خطيرة. وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المدمع على الطلاب المحتجين. 

وكان آلاف الطلاب احتشدوا الثلاثاء في عدد من جامعات مصر تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، تحت شعار "الحرية لطلاب مصر".

ومنذ عزل الجيش للرئيس محمد مرسي يوم 3 يوليو/تموز الماضي تشهد عدد من الجامعات المصرية مظاهرات ومسيرات شبه يومية رفضا للانقلاب ومطالبة بعودة الشرعية، وشهدت الفترة الماضية اعتقال العديد من الطلاب.

وقتل عدد من الطلاب أثناء فض قوات الأمن لاعتصام أنصار الرئيس المعزول في ميداني رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس/آب الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة