ارتفاع قتلى إنفلونزا الطيور بإندونيسيا إلى 74   
السبت 1428/3/20 هـ - الموافق 7/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 12:36 (مكة المكرمة)، 9:36 (غرينتش)

إندونيسيا سجلت أكبر معدل لوفيات إنفلونزا الطيور في العالم (الفرنسية-أرشيف)
ارتفع عدد ضحايا إنفلونزا الطيور بإندونيسيا إلى 74 شخصا بعد الإعلان يوم أمس الجمعة عن وفاة رجل في التاسعة والعشرين بفيروس "إتش5 إن1" المسبب للمرض.

وقال مسؤول في مركز المعلومات الوطني عن إنفلونزا الطيور إن "الرجل توفي في بلدة سولو التي تبعد حوالى خمسمائة كلم عن العاصمة جاكرتا"، موضحا أنه كان يخالط "عددا كبيرا من الدواجن النافقة".

وتوفى الرجل يوم الخميس بعد أن خضع للعلاج قرابة أسبوع بمستشفى في سولو بمنطقة جاوا الوسطى، وفقا لقول المدير العام لمكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة الإندونيسية نيومان كاندون.

وكانت إندونيسيا -التي سجل بها أكبر معدل للوفيات بإنفلونزا الطيور في العالم- أعلنت الجمعة وفاة فتاة بالمرض نفسه وتحدثت عن وفاة الرجل المذكور، لكنها قالت إنها تجري تحاليل للتأكد من إصابته بالفيروس "إتش5 إن1".

وسبب مرض إنفلونزا الطيور وفاة 170 شخصا منذ ظهوره في جنوبي شرقي آسيا نهاية 2003، حسب حصيلة لمنظمة الصحة العالمية لا تشمل الوفيات المسجلة أخيرا في كامبوديا وإندونيسيا.

وما يزال الفيروس القاتل يصيب الطيور بشكل أساسي، لكن العلماء يخشون من تحوره إلى شكل يسهل انتقاله من شخص لآخر فيتحول إلى وباء يحصد حياة الملايين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة