يوفنتوس يهزم نابولي ويتوج بالسوبر   
السبت 24/9/1433 هـ - الموافق 11/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:02 (مكة المكرمة)، 19:02 (غرينتش)
يوفنتوس خلال تتويجه بالسوبر الإيطالي الخامس في تاريخه (الفرنسية)
توج يوفنتوس بطل الدوري بكأس السوبر الإيطالية للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 2003، بتغلبه على نابولي 4-2 في المباراة التي أجريت بينهما اليوم على ملعب "عش الطائر" في العاصمة الصينية بكين.

وافتتح نابولي التسجيل عبر أديسون كافاني (27) ثم عادل يوفنتوس عبر كوادوو أسامواه (37) وسجل أرتورو فيدال من ركلة جزاء هدفا ثانيا لفريق السيدة العجوز (74) لكن غوران بانديف عادل مجددا لنابولي (41) وحكم على الفريقين بالالتجاء إلى شوطين إضافيين فسجل "بيانكونيري" هدفين عبر مدافع نابولي كريستيان ماجيو (97) خطأ في مرمى فريقه، وميركو فوسينيتش (102).

وخاض بطل الدوري المباراة بعد يوم من إيقاف مدربه أنتونيو كونتي عشرة أشهر لاتهامه بالتورط في فضيحة التلاعب بالنتائج "كالتشوسكوميسي"، التي أفلت من التعرض لعقوبة جراءها مدافع "السيدة العجوز" ليوناردو بونوتشي.

وكان لفوز يوفنتوس طعم الثأر من نابولي الذي أسقطه صفر-2 في نهائي كأس إيطاليا الموسم الماضي، وكان الفريق الوحيد الذي نجح في إلحاق الهزيمة به.

كما أتاح هذا الفوز لمساعد المدرب ماسيمو كاريرا -الذي سيتولى المسؤولية في غياب كونتي- أن يسجل نتيجة إيجابية للفريق بعد أسابيع من الأخذ والرد بشأن الفضيحة التي يشمل التحقيق فيها 13 ناديا.

وفشل نابولي في إحراز لقب هذه المسابقة للمرة الأولى منذ 1990 حين سحق بنتيجة 5-1 يوفنتوس بالذات الذي يبدأ في 25 من الشهر الحالي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري عندما يستضيف بارما.

يشار إلى أنها المرة الثانية على التوالي التي يحتضن فيها الملعب الأولمبي لدورة أولمبياد بكين 2008، مباراة كأس السوبر الإيطالية، والثالثة في غضون أربعة أعوام بعد إنتر ميلان ولاتسيو عام 2009 (1-2) وميلان وإنتر (2-1) العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة